الجيل يستنكر تورُّط لاعبيه في قضية التلاعُب!

الجمعة ٢٢ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٦:٠٥ مساءً
الجيل يستنكر تورُّط لاعبيه في قضية التلاعُب!

أعرب مجلس إدارة نادي الجيل، عن تضامنه الكامل مع أي قرارات صادرة بحق المتورطين في قضية التلاعُب بنتائج دوري الدرجة الأولى، وتبرأ في الوقت ذاته، عن لاعبيه المتهمين في هذه الأزمة.

وأصدر نادي الجيل، بيانًا رسميًا، جاء فيه: “بفجيعة الغدر ومرارة الصدمة، تلقينا قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، والتي ثبت فيها تورط شخصين ممن كانا ينتسبان لنادينا، في محاولة التأثير على نتيجة إحدى مباريات دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي المنصرم”.

وأضاف: “نحن في نادي الجيل إدارة وأعضاء شرف وجماهير، نشعر بألم المصاب ووجع طعن المؤتمن، وإننا نبرأ إلى الله عز وجل، وإلى كل الرياضيين في المملكة من هؤلاء، كما أننا نرفض ونستنكر ما بدر منهما مهما كانت المغريات والمبررات، كما أنّ ما حدث لنادينا بلا ذنب هو تصرف فردي قد يحدث في أي نادي آخر، لذا تعاونا تعاونًا مطلقًا مع لجنة الانضباط، وذلك لضمان تطهير نادينا والرياضة في المملكة ولضمان النزاهة والمنافسة الشريفة”.

وتابع: “كما نؤكد أننا نحترم القرارات الصادرة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، كما نشكر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لهيئة الرياضة، على حرصه الشديد على محاربة الفساد الرياضي بكافة أشكاله، كما نشكر الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد الحربي لتطبيق اللوائح واتخاد القرارات الحازمة، التي تمنع تكرار مثل تلك الأحداث مستقبلًا وتضمن للجميع عدل وشرف المنافسات”.

وجاء في ختام البيان: “نقدِّم شديد الأسف والاعتذار للقيادة الرياضية والوسط الرياضي بالمملكة على ما حدث، مع يقيننا أنّ الجميع يشاركنا الألم والوجع والصدمة”.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قد اتخذت عدة قرارات في هذه القضية، أهمها هبوط نادي المجزل، إلى الدرجة الثانية، وإيقاف لاعبي الجيل حسن منصور وعبد الله علي الهميان، لمدة عام وغرامة 300 ألف ريال لكل منهما.