الداخلية الكويتية توظف رجال أمن بنجلاديش في الشرطة

الخميس ٢١ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٣:١١ صباحاً
الداخلية الكويتية توظف رجال أمن بنجلاديش في الشرطة

استعانت وزارة الداخلية الكويتية، برجال أمن من بنجلاديش للعمل في الشرطة الكويتية؛ حيث تم  توزيع الدفعة الأولى من رتب مختلفة (ضباطاً وأفراداً)، على مرافق الخدمات في الوزارة، وذلك بعد توقيع عقد مع بنجلاديش لمُدّة 3 سنوات، يتم بموجبه الاستعانة بنحو 1000 من أفراد شرطتها، للقيام بمهام أمنية في الكويت.

ونقلت صحيفة “الرأي العام” الكويتية، عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في تعقيب لها: “إن هؤلاء ليسوا رجال أمن رسميين، وإنما عمالة حرفية فنية مدربة، تعمل ببعض الحرف، بحسب طبيعة القطاع الأمني؛ مثل (كهربائي – ميكانيكي – فني إصلاح مكائن – صباغ).

وأضافت: ومن جانب آخر تم الاستعانة ببعض الكوادر الفنية منهم كأعضاء هيئة تمريض يعملون بمديريات الأمن العام وإدارة الشؤون الصحية بأفرعها بالمحافظات، وبيّنت أن تلك العمالة تتواجد داخل القطاع الأمني نفسه، ومقر إقامتهم بداخله، ولا يسمح لها بالخروج بزيهم الرسميّ خارج أوقات العمل الرسمية، وهذا اللباس الرسمي يتناسب مع طبيعة عملهم الحرفية.

وأوضحت أن المركبات التي تستخدمها هذه العمالة الفنية الحرفية؛ هي سيارات خدمات وزارة الداخلية الخاصة بالمهنيين والمدنيين، ولا يسمح لهم مطلقاً باستخدام سيارات الدوريات ذات الارتباط الأمني أو المروري مع الجمهور.

وأشارت إلى الاستعانة بضباط اتصال وعددهم أربعة فقط، وهم مقدم وثلاثة رواد بلباس وزارة الداخلية الرسمي، يشرفون على تلك العمالة كضباط اتصال، لتذليل أي معوقات ولتحقيق مستوى أعلى من التنسيق والكفاءة في العمل، وما تم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي من صور هي لهؤلاء الضباط والفنيين الذين تم ذكرهم آنفاً.

وقالت إنه قد باشر العمل من هؤلاء 293 عنصراً حرفياً فنياً كدفعة أولى، ويتضمن البروتوكول الاستعانة بحوالي 350 عنصراً سنوياً لمُدّة ثلاث سنوات لحين اكتفاء وزارة الداخلية من سد احتياجاتها من العمالة الفنية المدربة، مبيّنة أن هذه العمالة تعمل تحت مظلة العمل الفني البحت، وليس لها ارتباط مباشر بالجمهور أو احتكاك به، وشأنها شأن داخلي بحت.