الدفاع المدنيّ يُحذر من استخدام ألواح الألمونيوم بواجهات المباني

الدفاع المدنيّ يُحذر من استخدام ألواح الألمونيوم بواجهات المباني

الساعة 3:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3755
0
طباعة
المواطن - مكة المكرمة

حذّر الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، من استخدام شرائح الألمونيوم المصنعة «الكلادينج»، مؤكداً في الوقت نفسه أن الدفاع المدني يعمل مع كافة الجهات ذات العلاقة للحد من انتشار تلك الألواح، ما لا تنطبق عليه اشتراطات السلامة.

وذكر مدني مكة، أن استخدام ألواح الألمونيوم (الكلادينج) الغير مطابق للمواصفات والمعايير العالمية والغير مقاوم للحريق، وذلك بسبب مظهرها الخارجي وسهولة وسرعة تركيبها بالواجهات الخارجية للمباني، إلا أن هذه الألواح المستخدمة قابلة للاحتراق وسريعة الاشتعال؛ مما ينتج عنه انتشار للنيران وكثافة أدخنة وغازات سامة تؤثر على سلامة مستخدمي تلك المباني والمجاورة.

ولتكرار وقوع مثل تلك الحوادث وحفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات، فإن مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، تكرر ما سبق وأن نبهت عنه، وتحذر من تركيب مثل تلك الألواح على الواجهات، لما تمثله من خطورة عالية، ويلزم التقيد بما يتوافق ويتطابق مع معايير السلامة العالمية.

وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي، أن هناك بدائل غير قابلة للاشتعال وآمنة متوفرة؛ على سبيل المثال: “الرخام وخلافه”، علماً بأن هناك جهود تبذل في هذا المجال لمنع استخدام ما لا تنطبق عليه اشتراطات السلامة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

رعب من بيونغ يانغ.. كيف تعامل اليابانيون مع تهديدات “الشمالية”؟

تسببت كوريا الشمالية في حالة رغب شملت أرجاء