العيادات التخصصية السعوديّة تعالج 2477 حالة مرضيّة في مُخيم الزعتري

الجمعة ٢٩ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٣:٤٢ مساءً
العيادات التخصصية السعوديّة تعالج 2477 حالة مرضيّة في مُخيم الزعتري

تعاملت العيادات التخصصية السعودية، مع 2477 حالة مرضية من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، خلال الأسبوع الـ186.
وأكد المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني, أن سجلات العيادات الطبية التخصصية سجلت هذا الأسبوع، مراجعة 702 حالة عيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة القلب 64 مراجعاً، والعيادة النسوية 163 مراجعاً، فيما تلقى 216 لاجئاً سورياً العلاج في عيادة الطب العام، وتعاملت عيادة الجراحة مع 57 حالة، وعيادة العظام مع 166 حالة.
وأضاف المفعلاني: “أن عيادة الجلدية تعاملت مع 248 حالة، قدم لها العلاج المناسب، وبلغ مراجعي عيادة الأذنية 159 حالة، أما عيادة المطاعيم فاستقبلت 145 طفلاً، قدمت لهم اللقاحات اللازمة ضمن برنامج الحملة الوطنية السعودية (شقيقي صحتك تهمني)، وأجرى قسم المختبر 95 تحليلاً مخبرياً”.
بدوره، أوضح المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، أن العيادات التخصصية السعودية، تسعى إلى تقديم أفضل أنواع الخدمة الطبية للأشقاء اللاجئين السوريين، من خلال تقديم الخدمات الطبية اللازمة والضرورية في بيئة اللجوء، التي عادة ما تقل فيها الخدمات الطبية.