القمامة والبعوض والمستنقعات مشاكل تؤرق سكان ضاحية الملك فهد

الأحد ١٧ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٠ صباحاً
القمامة والبعوض والمستنقعات مشاكل تؤرق سكان ضاحية الملك فهد

عبر سكان ضاحية الملك فهد بمدينة الدمام عن استيائهم من تجاهل أمانة المنطقة الشرقية لمطالبهم ووعودها عبر حسابها على “تويتر” بتلبية مطالبهم والوقوف على معاناتهم .

التجاهل المستمر فاقم مشاكل سكان الضاحية وارتفعت أسقف الأصوات المطالبة بوضع حد لتغيب الأمانة عما يحدث بأحياء الضاحية، لافتين إلى خطورة الأمر صحياً وبيئياً علي المواطنين، ودشنوا هاشتاق “أمانة الشرقية تتجاهل مطالبنا”، ليتصدر الترند السعودي ، ليشتعل الهاشتاق بسرد معاناة ومشكلات سكان الضاحية.

وتطرق المغردون إلى جملة مخاطر تحاصر الأهالي بأغلب أحياء ضاحية الملك فهد التي تعاني سوء النظافة والقاذورات المتراكمة أمام المنازل، إضافة لانتشار قطعان القطط والكلاب الضالة.

وقال أحد السكان “ينتشر البعوض والحشرات بسبب غياب البلدية ومرشات المبيدات الحشرية”، واشتكت مغردة من كثرة المستنقعات التي أصبحت ملاذاً للقوارض مهددة حياة الأطفال والأهالي صحياً وبيئياً .

بينما وصف آخر مشكلة خدمات الاتصالات بقوله “غياب خدمات الهواتف وأبراج الاتصال وانقطاع شبه مستمر للكهرباء”، وعلق مواطن آخر بقوله إن انعدام التصريفات الصحية شوه الطرق والممرات بين الأحياء التي تعاني من سوء السفلتة. وحرص عدد من المغردين على المطالبة بمراكز صحية وأمنية .

وشدد المغردون خلال الهاشتاق على ضرورة احتضان مطالب السكان، وأخذها على محمل الجد عبر طلبهم من الأمانة حضورها ميدانياً والوقوف على حجم الأضرار الصحية والبيئية التي تلف الضاحية، والعمل على تفعيل احتياجاتهم وتوفيرها عاجلاً.

سكان ضاحية الملك فهد بالدمام (2)