القناة الرياضية تنقل جميع فعاليات منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي

الأحد ٣١ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١:٥١ مساءً
القناة الرياضية تنقل جميع فعاليات منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي

في خطوة مهمة ؛ نجحت إدارة القنوات الرياضية السعودية في التوصل لاتفاق شراكة مع لجنة الشباب الإعلامي بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي لنقل جميع فعاليات منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي الذي سيقام بمدينة أبها ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا خلال الفترة من 28 إلى 30 من أغسطس 2016 في واحد من أول التجمعات الإعلامية الرياضية الكبيرة والمهمة التي تأتي توافقاً مع الرؤية السعودية 2030 ويشارك فيه أكثر من ٢٠٠ شخصية إعلامية خليجية وعربية وعالمية ، وبدعم مباشر من صاحب السمو الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام للهيئة الرياضية.

جاء ذلك في الاجتماع التنسيقي الذي تم أمس بمقر مبنى هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي ” القناة الرياضية ” والذي جمع الدكتور صالح الورثان مدير عام القنوات الرياضية السعودية وفواز الشريف المدير التنفيذي لمنتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي رئيس لجنة الشباب الإعلامي بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي.

ونصت الاتفاقية على أن تكون بموجبها القناة الرياضية السعودية الناقل الرسمي لجميع فعاليات منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي عبر تغطية مباشرة ترافقها استديوهات فنية وبرامجية بتخصيص طاقم عمل أعد لهذه المناسبة.

وبين الشريف أن رعاية التلفزيون السعودي ممثلاً في القنوات الرياضية تعد تأكيداً للاهتمام البالغ الذي يوليه رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المكلف الدكتور عبدالملك الشلهوب بالأعمال الوطنية المهمة ، لاسيما وأن منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي يعتبر من أهم أعمال المرحلة التي تأتي انطلاقاً من الرؤية السعودية 2030 ، بل هو أول عمل يتوافق والتحول الوطني نظراً لأهمية الإعلام الرياضي وما يشكله على مستوى الاستثمارات الرياضية والفنية والشبابية.

بدوره ، أكد الدكتور الورثان أن القنوات الرياضية ومن منطلق توجيهات رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المكلف الدكتور عبدالملك الشلهوب يهمها جداً المشاركة في إبراز الأعمال المتميزة التي يأتي منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي في مقدمتها ، مؤكداً أن القنوات الرياضية ستخصص فريقاً متطوراً لتغطية كافة تفاصيل الحدث وبتقنية عالية الجودة.

وسيتضمن منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي العديد من الفعاليات والمناشط الإعلامية والدورات التدريبية ، أبرزها المنتدى الخليجي للإعلام الرياضي ، بمشاركة نخبة كبيرة من الإعلاميين البارزين وندوات متخصصة ، يشارك فيها الاتحاد العربي للثقافة الرياضية ونادي الإعلاميين العرب “ريادة” والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

كما سيشهد المنتدى إقامة النسخة الثانية من بطولة كأس الخليج للإعلاميين الرياضيين التي تقام تحت اسم الأمير فيصل بن خالد والتي يشارك فيها ١٠٠ إعلامي مِن أبناء دول الخليج.

وقد وجد منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي منذ الإعلان عن إقامته من إمارة عسير صدى إعلامياً واسعاً تأكيداً على نجاحه الذي يستند على الاستعدادات الكبيرة لمجلس التنمية السياحية بعسير بالشراكة مع الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي.