المفوض السامي لحقوق الإنسان : تفجيرات السعودية اعتداء على الإسلام ذاته

المفوض السامي لحقوق الإنسان : تفجيرات السعودية اعتداء على الإسلام ذاته

الساعة 6:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4450
0
طباعة
المواطن – ترجمة: سعد البحيري

عبر المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين عن صدمته جراء الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من المسجد النبوي أمس .

وقال المفوض السامي إن استهداف المملكة والمسجد النبوي هو استهداف للإسلام ذاته مشيراً إلى أن الهجوم الإرهابي الذي حدث بالقرب من المسجد النبوي شكل صدمة لجموع المسلمين حول العالم.

وتعرضت المملكة لثلاثة تفجيرات متزامنة قد تكون على صلة ببعضها يوم أمس فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجيرات حتى الآن .

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية قد صرح بأنه مع حلول صلاة مغرب أمس الاثنين الموافق 29 / 9 / 1437 هـ، بالمدينة المنورة ، اشتبه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار، وعند مبادرتهم في اعتراضه قام بتفجير نفسه بحزام ناسف مما نتج عنه مقتله ، واستشهاد (4) من رجال الأمن ، تغمدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم في الشهداء ، وإصابة (5) آخرين من رجال الأمن، كما وقع عند مغرب اليوم نفسه وبالقرب من أحد المساجد المجاورة لسوق مياس في محافظة القطيف ، تفجير انتحاري وتم العثور على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص يجري التحقق منها . ولا تزال الجهات الأمنية تباشر مهامها في ضبط الجريمتين والتحقيق فيهما ، وسيصدر بيان إلحاقي بالمستجدات.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

في العرضيات.. مساعدات ماليّة للمقبلين على الزواج

في إطار الأعمال الخيريّة، يرعى محافظ العرضيات، علي