بالصور.. إكرام المسنين والاحتفاء بهم في الباحة

الثلاثاء ١٢ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١:٠٣ مساءً
بالصور.. إكرام المسنين والاحتفاء بهم في الباحة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الليلة الماضية الحفل السنوي الأول للجمعية الخيرية لإكرام المسنين “إكرام”، وذلك بمقر فندق المتنزه سويس انترناشيونال بارك بمحافظة بلجرشي.
ولدى وصول سموه مقر الحفل كان في استقباله محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي ورئيس مجلس إدارة جمعية إكرام بالباحة الدكتور سعيد بن سعد المرطان وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.
وبدئ الحفل المُعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد بن سعد المرطان كلمةً رحب فيها بسمو أمير المنطقة والحضور، مقدماً شكره لكل من أسهم في إنشاء هذا الصرح الاجتماعي والحضاري بالمنطقة وفي مقدمتهم سمو الأمير مشاري بن سعود الذي بارك إنشاء الجمعية ودعمها وتشجيعها.
وأشار إلى أن الجمعية أنشئت لخدمة وإكرام شريحةٍ غالية على الجميع من الآباء والأمهات وتقديم يد العطف والإحسان لهم ورد الجميل في أبهى حُلة وأوفى صورة، ومنحهم العطف بدءاً من الرعاية المنزلية الأولية وانتهاء بالاستضافة والإقامة التامة.
وبين أنه تم الانتهاء من وضع وإرساء البنية الأساسية للعمل في الجمعية واختيار الأُطر الإدارية والمالية المناسبة، والبدء في العمل لبناء شراكات مع عدد من الشركات والجمعيات والإدارات الحكومية ذات العلاقة للاستفادة من خبراتها وإمكانية دعمها، والعمل على إعداد إستراتيجية للاستثمار وبناء ملاءة مالية مناسبة تضمن الاستمرارية والاستدامة من خلال تطوير مشاريع استثمارية ووقفية.
وأضاف الدكتور المرطان أن الجمعية دأبت للعمل على استثمار المشاريع عبر أربعة مسارات تتمثل في المجمع الإيوائي الذي تكفل الشيخ المجدوعي ببنائه على نفقته الخاصة كوقف وصدقة جارية، وتحويل أرض الجمعية إلى مشروع سكني استثماري، إلى جانب مسار الأوقاف للدكتور المرطان باسم “أوقاف الإكرام والرعاية” يُصرف ريعه على أنشطة وخدمات الجمعية كمرحلة أولى، مبنى مكتبي في مدينة جدة تُقدّر قيمته بـ 10 ملايين ريال، ودخله السنوي بـ 600 ألف ريال، لافتاً النظر إلى أن أبواب الخير مفتوحة للراغبين في التبرع والفرص الاستثمارية للآخرة ، مُقدّماً في ختام كلمته شكره لكل من ساهم ويُساهم في دفع عجلة الجمعية.
بعد ذلك شاهد سمو أمير الباحة والحضور عرضاً مرئياً عن رعاية المُسن، ورؤية الجمعية، ورسالتها.
عقب ذلك جرى الإعلان عن أسماء الداعمين للجمعية من رجال الأعمال من أبناء منطقة الباحة والبالغ 700 ألف ريال.
إثر ذلك شهد سمو الأمير مشاري بن سعود توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الباحة ممثلة في معهد الدراسات والخدمات الاستشارية، وجمعية “إكرام” وقعها كلٌ من وكيل جامعة الباحة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعيد بن صالح الرقيب، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور المرطان، وذلك بغرض التعاون والتكامل المؤسسي في تسريع تحقيق أهداف الجمعية، وتطوير وتوسيع شبكة العلاقات مع المؤسسات الأخرى ذات العلاقة بما يحقق لها الانتشار الأمثل لتقديم خدماتها، من خلال مراجعة وتطوير الخطة الإستراتيجية للجمعية وبناء ووضع الخطط التشغيلية، والخطة التدريبية، والإشراف على العمليات التدريبية، وإقامة المؤتمرات الخاصة بأعمال الجمعية، إلى جانب إجراء الدراسات اللازمة والمتمثلة في النفسية، والاجتماعية، والإدارية التي تُسهم في تحقيق أهداف الجمعية وتحسين مستواها.
وفي ختام الحفل تشرف سمو أمير منطقة الباحة باعتماد تسليم سموه الرئاسة الفخرية، ومن ثم سلّم سموه الدروع التذكارية للداعمين ومسؤولي الإدارات الحكومية، فيما تسلّم سموه هدية تذكارية من رئيس مجلس إدارة الجمعية بهذه المناسبة.
حضر الحفل أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي، ومدير شرطة المنطقة العميد علي بن محمد آل هادي، ومدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني، ومحافظو المحافظات، وعدد من مسؤولي الإدارات الحكومية بالمنطقة ورجال الأعمال.

امير الباحة يكرم المسنين والاحتفاء بهم في الباحة (3)

امير الباحة يكرم المسنين والاحتفاء بهم في الباحة (2)

امير الباحة يكرم المسنين والاحتفاء بهم في الباحة (5)

امير الباحة يكرم المسنين والاحتفاء بهم في الباحة (9)

امير الباحة يكرم المسنين والاحتفاء بهم في الباحة (8)

امير الباحة يكرم المسنين والاحتفاء بهم في الباحة (7)

امير الباحة يكرم المسنين والاحتفاء بهم في الباحة (10)

امير الباحة يكرم المسنين والاحتفاء بهم في الباحة (1)