بالصور .. عشريني مختل يحاول إحراق مسجدين في جازان
المواطنون سيطروا على الموقف ومنعوا امتداد النيران

بالصور .. عشريني مختل يحاول إحراق مسجدين في جازان

الساعة 7:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9655
1
طباعة
المواطن - خضر الخيرات - جازان

أقدم عشريني على محاولة إحراق مسجدين بقرية المحلة اليوم الخميس؛ وذلك بصب سائل البنزين من عبوة كان يحملها وإشعال النار على الفرشات الظاهرة عند أطراف الأبواب، فيما بادر مواطنون بإطفاء النار قبيل اشتعالها وامتدادها لمحتويات المساجد، وهي جامع قرية المحلة ومسجد صغير آخر في نفس الحي.

“المواطن” وقفت على الحدث في جامع المحلة بعد إطفاء النار من قبل الأهالي الذين طالبوا بالتعامل مع هذه الحالات بوعي أكثر وإخضاعها للعلاج في المصحات النفسية المتخصصة حتى لا تتحول مثل هذه الحالات إلى خطر يهدد العامة.

من جانبه قال مدير مكتب الأوقاف بصبيا عيسى الوحيشي في اتصال هاتفي مع “المواطن”: إن المكتب تفاعل مع الحدث فور وصول نبأ محاولة الشاب إشعال الحريق في المساجد، وتواصلت الأوقاف مع الجهات الأمنية لإيقاف هذا التصرف الذي كان من مريض نفسي وعلى الجهات الأمنية أن تتعامل معه وفق الأنظمة مبينًا أن النار لم تصل لداخل المساجد وتم إطفاؤها عند الأبواب بحمد الله”.

من جانب آخر طالب مواطنون بالاستفادة من العيادة النفسية التي تم استحداثها مؤخرًا في المراكز الصحية ليسهل الوصول إلى الطبيب من العائلات التي لديهم من يعانون من اختلال أو مرض نفسي، وطالبوا بتفعيل دور التوعية للأهالي والمواطنين في المحافظات والقرى بالتعامل مع مثل هذه الحالات وكيفية الوصول للعيادة النفسية وكسر حاجز التخوف من مراجعة هذه العيادات.

مختل يحرق مسجد (1) مختل يحرق مسجد (3)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

#عاجل ..إعلان الطوارئ في مطار أبها بعد تجاوز طائرة نسما مدرج الهبوط

أكدت هيئة الطيران المدني إعلان حالة الطوارئ في