قصة تعذيب طفلين في المغرب انتقاماً من أمهم العاملة بالسعودية

الثلاثاء ١٢ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٦:٠١ صباحاً
قصة تعذيب طفلين في المغرب انتقاماً من أمهم العاملة بالسعودية

تكشفت حقيقة ما تداوله عدد كبير من مغردي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية من مقطع فيديو أظهر  قيام أحد الاشخاص بالاعتداء على طفلَيْن دون رحمة ، حيث اتضح ان الحادثة وقعت في المغرب على يد والدهم انتقاما من والدتهم التي حصلت على عقد عمل في السعودية .

وتعود تفاصيل التعنيف و الاعتداء الشنيع الذي تعرض له الأبناء على يد الأب ، و الذي صب جم غضبه عليهم انتقاما من والداتهم التي تزوجها بمدينة الدار البيضاء  بمملكة المغرب و انتقل رفقتها لمدينة العيون، والتي حصلت مؤخرا على عقد عمل بالمملكة ’ حيث قام  الاب بالاعتداء  عليهم لأجل إجبارها للعودة إلى المغرب،  الامر الذي اشعل غضب واستنكار  سكان حي مرسى العيون زنقة المحمدية من  الفعل الشنيع، ووصفوه بالفعل الإجرامي.

وكان لدرك الملكي تدخل بعد تداول المقطع وتحرك سريعاً  لإنقاذ الأبناء من موت كاد أن يكون محققا ، حيث اوقف الاب حوالي الساعة السادسة مساء آخر أيام رمضان المبارك تمهيداً لعرضه  للمحكمة .

ونقلاُ لما نشر في باحدى الصحف المغربية  التي اكدت ان رئيس جلسة محاكمة “أب العيون”، بإبتدائية العيون، لم يجد أي صعوبة في تكييف الحكم أمام التهم التي وجهت  للأب الظاهر في المقطع المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي  بعد إعترافه ، بالتهم المنسوبة إليه، وفقاً لما تم توثيقه من جرم بالفيديو .

واصدر القاضي حكم ابتدائياُ على الاب بالسجن النافد بخمس سنوات ، مع تجريده من الرعاية للابنين، وإسنادها لجدتهما من الأم .

الاب المتهم  رفض فكرة كونه يعاني من مرض نفسي، حيث اعترف بالتهم الموجهة إليه، كاملة، كما وثقت أشرطة الفيديو، التي قال انه كان يبعثها لزوجته، المسافرة للسعودية، بمقتضى عقد عمل، من أجل الضغط عليها وابتزازها  حتى العودة حيث استغرقت مدة النظر في ملف المتهم وقضيته ، حوالي ساعة إلا الربع، قبل الحكم ابتدائيا في ملفه.

وعند حضور المتهم للمحكمة  بدا في حالة نفسية هادئة امام هيئة الحكم، معترفا بكل التهم الموجهة له، الامر الذي سرع بالحكم عليه خمس سنوات، حيث جرى بعد ذلك نقل الابنين، إلى احدى المستشفيات الخاصة بالرباط، للنظر في حالتهما النفسية، جراء الاعتداء الهمجي من قبل الأب وكذلك تعرض احدهما لاصابات خفيفة لحقت عموده الفقري، على مستوى الظهر.

وكان تداول المقطع في السعودية دفع المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل  للتفاعل مع الحدث وقام بالرد على احد المغردين بقولة ” نتحقق حالياً مع الجهات المعنية للتأكد من صحة المقطع وموقع التصوير  وستتخذ الاجراء وفقاً لنظام حماية الاطفال من الإيذاء قبل أن تتكشف حقيقة كون الحادثة في المغرب.

تعنيف طفلين في المغرب (1) تعنيف طفلين في المغرب (2) تعنيف طفلين في المغرب (3) تعنيف طفلين في المغرب (4) تعنيف طفلين في المغرب (5) تعنيف طفلين في المغرب (7)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الحاكم

    ٥ سنوات ، ماتوا هم ؟؟

    قال الرسول صلى الله عليه و سلم : ( لا يقاد والد بولده )
    و الله العظيم تعرضنا لاشنع من ذلك و افظع و تربطنا و تعلقنا و اتضربنا زي كذا لين تفلنا العافية و جسمي كله علامات و آثار من الضرب بسبب شقاوتنا حتى اختفت الشقاوة و الدلع و ترجلنا قبل اواننا

    و يظل والدي تاج راسي لو يقطعني تقطيع و يكسرني تكسير ما ارضى أحد يمسه بشعره ، آكله حي

    و انتم تسجنون الاب في اولاده ٥ سنوات ، يا ويلكم من الله
    امسكوا امهم الي راحت و تركت رعيتها وراها و ربوها و سنعوها لو ما وراها أحد
    خلها تغدي بنت ناس قال وش تعمل بالخارج ، ابسط حقوقها يطلقها والله شي عجيب..

    وجهة نظر #