بالصور.. لا إصابات بشريّة في حريق فندق حي العزيزية بمكة
بعد مُكافحة الدفاع المدنيّ لأكثر من 5 ساعات

بالصور.. لا إصابات بشريّة في حريق فندق حي العزيزية بمكة

الساعة 6:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5245
0
طباعة
المواطن – مكة المكرمة

تمكنت فرق الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، اليوم، من السيطرة على حريق اندلع بواجهة فندق بحي العزيزية؛ حيث لم تسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن فرق الدفاع المدني مدعومة بفرق الإسناد، هرعت إلى موقع الحادث الذي نشب في الواجهة الشرقية لفندق بحي العزيزية بالعاصمة المقدسة يتكون من عشرة أدوار, مبيناً أن النيران انتشرت في جميع الأدوار.

وأفاد أن الحريق بدأ في مجموعة نخيل وأعشاب مجاورة للفندق، وانتشر اللهب في علو النخيل، وساعد ذلك على وصوله بوقت قصير إلى الأدوار العشرة للواجهة الشرقية للفندق.

وبيّن العقيد سرحان، أن فرق الإطفاء عملت على الحد من انتشار اللهب في الأجزاء التي لم تصلها النيران بعمليات التبريد، بينما باشرت الفرق الأرضية إخماد الحريق في الأدوار الأولى من الفندق، وتولت سيارات السلالم المشاركة في الحادث، الأطفاء للأدوار العلوية.

وأكد أن المعلومات الأولية التي جمعها المحققون في منطقة الحادث، أفادت بخلو الفندق من النزلاء، إلا أن فرق الإنقاذ توغلت في ممرات الفندق خشية أن يكون هناك محتجزين من جراء كثافة الأدخنة المنتشرة بكل أروقة الفندق.

وعن الأضرار الناتجة عن الحريق، أوضح العقيد سرحان أن الواجهة الشرقية للفندق المكون من برجين تأثرت، بينما امتد الحريق إلى داخل الفندق في عدة أدوار تصل إلى الدور السابع من الفندق، في حين لم تسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

وأثنى المتحدث باسم الدفاع المدني بمكة، على جهود جميع الجهات التي باشرت أعمالها في منطقة الحادث؛ مثل المرور، والدوريات الأمنية، والهلال الأحمر، والكهرباء، وأمانة العاصمة المقدسة، وكل الجهات المعنية, حيث أدار العمليات بالحادث مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي.

 

حريق مككة ‫(1)‬ ‫‬ حريق مككة ‫(1)‬


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مخيف في ناقلة وقود على الطريق الدولي

اندلع حريق هائل مساء اليوم الأحد، في ناقلة