بالصور.. نجوم وإعلاميو “صيف طيبة” يزورون نزلاء التأهيل الشامل بالمدينة

السبت ٣٠ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٨:٥٥ مساءً
بالصور.. نجوم وإعلاميو “صيف طيبة” يزورون نزلاء التأهيل الشامل بالمدينة

نفذت اللجنة المنظمة لمهرجان “صيف طيبة” لهذا العام، يوم أمس، جولة سياحية لمجموعة من مشاهير التواصل الاجتماعي، والإعلاميين؛ شملت المعالم الدينية والسياحية والأثرية بالمدينة المنورة، وزيارة نزلاء مركز التأهيل الشامل للمعاقين بالمنطقة.

وانطلق برنامج الجولة، من المقر الرئيسي لفعاليات المهرجان بحديقة الملك فهد المركزية، إلى متحف سكة حديد الحجاز  (الاستسيون)، حيث عرف مدير المتحف المهندس حاتم اسكندراني، الوفد بتاريخ سكة الحديد منذ إنشائها في العهد العثماني، ومراحل بنائها التي استغرقت ما يقارب سبعة أعوام، لتقتصر زمن الرحلات آنذاك، والتي لم تستمر حتى دمرها الإنجليزي لورانس، وحتى ما وصلت إليه المحطة حالياً.

وتم تحويلها إلى متحف رسمي قبل 18 عاماً، وتشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وانتقل بعدها الوفد، إلى موقع سيد الشهداء؛ حيث اطلع الأعضاء على تاريخ غزوة أحد ومعالمها، واستمعوا إلى شرح وافي عنها من أحد منسوبي فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة، والذي قدم موجزاً عن سبب تسمية جبل أحد بهذا الاسم، والمواقع التاريخية به، والتي ارتبطت بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وغادر بعد ذلك وفد مشاهير التواصل الاجتماعي والإعلاميين لزيارة نزلاء مركز التأهيل الشامل للمعاقين بالمدينة المنورة؛ حيث كان في استقبالهم مدير المركز وكبار المشرفين من أطباء وإداريين ومجموعة من النزلاء، الذين أبدوا سعادتهم الكبيرة بهذه اللفتة الإنسانية تجاه فئة يعتز بها المجتمع.

وشهدت الزيارة؛ توزيع العديد من الورود والهدايا للنزلاء من ضيوفهم، كما اطلع الوفد على مرافق المركز من عيادات طبية وعلاجية ومهاجع ومتنزهات، وشاهدوا أبرز الخدمات التي يقدمها المركز لنزلاءه، والذين يزيد عددهم على 650 نزيلاً ونزيلة، مبدين إعجابهم بتلك الجهود التي تقوم بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في سبيل رعاية هؤلاء النزلاء في مختلف مناطق المملكة.

 

اعلاميين 3 اعلاميين 1 اعلاميين