بالفيديو.. أردوغان يفْتتح رابع أكبر جِسْر مُعلّق في العالم
أكد أن قطاع النقل هو البنية التحتية الأساسية للمبادرة التنموية

بالفيديو.. أردوغان يفْتتح رابع أكبر جِسْر مُعلّق في العالم

الساعة 1:09 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
5050
0
طباعة
المواطن - وكالات

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، أمس الخميس، في حفل افتتاح جسر “عثمان غازي” المعلق، الذي يربط بين ولايتي “كوجا إيلي”، و”يالوفا” شمال غربي تركيا، والذي يُعد رابع أطول جسر معلق في العالم.
وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح، أكد أردوغان أن “الطرق تُعد رمزًا للحضارات والازدهار والنمو”، مشيراً إلى أن قطاع النقل هو البنية التحتية الأساسية للمبادرة التنموية الكبيرة، التي تقودها تركيا منذ الـ13 عاماً الأخيرة.
وأدان الرئيس التركي، التفجيرات الإرهابية التي استهدفت بلاده خلال الفترة الأخيرة، مبيناً أن “الأطراف التي تُهدّد تركيا بالإرهاب وأزمات المنطقة، لا تملك القوة والصلابة التي تتمتع بها بلادنا”، وأن “القنابل التي تضرب تركيا اليوم، لا بد أن تنفجر غداً بأيدي تلك الأطراف التي وجهتها صوبنا”.
وأوضح أن تركيا ترفض جميع أشكال الإرهاب والإرهابيين والمنظمات الإرهابية، داعياً بقية بلدان العالم إلى “انتهاج هذا الموقف المُشرّف”، وقال إن “بلادنا تشهد تطورات جميلة ومفرحة من جهة، وتتعرض لهجمات متكررة من المنظمات الإرهابية من جهة أخرى”.
وأشار الرئيس التركي إلى أن القوى التي تتحكم بالمنظمات الإرهابية الظلامية وعلى رأسها “بي كا كا”، و”ي ب ك”، و”داعش”، وجّهت سهام الإرهاب صوب تركيا، لافتاً إلى أن بلاده تدرك جيداً أهداف تلك المنظمات الإرهابية والدول الداعمة لها.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يلتقي المستشارة الألمانية ويبحثان تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة

المواطن – واس التقى صاحب السمو الملكي الأمير