بعد مهاجمته بسبب أصوله الغينية.. صاحب هدف تتويج البرتغال: الجميع معذورون

الخميس ١٤ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١:٢١ صباحاً
بعد مهاجمته بسبب أصوله الغينية.. صاحب هدف تتويج البرتغال: الجميع معذورون

أكد إيدير، صاحب هدف فوز البرتغال على فرنسا في نهائي “يورو 2016″، أنّه لا يحمل أي ضغينة تجاه من شككوا في قدراته كلاعب كرة قدم، كما هاجم من انتقد طريقة اختياره للمنتخب، بسبب أصوله الغينية.

قال إيدير في أول ظهور له عقب التتويج بكأس الأمم الأوروبية: “الجميع معذورون. لا أحمل ضغينة تجاه أي شخص. هم يقولون آراؤهم ولديهم الحق في التعبير عنها. وبالتأكيد سأكون سعيدا إذا ما تغير هذا الرأي الآن”.

وشارك إيدير، الأربعاء، في حملة دعائية لإحدى شركات الملابس الرياضية في العاصمة لشبونة، وأثنى خلال تصريحات صحفية، كثيرًا على أداء المنتخب البرتغالي في كأس الأمم الأوروبية؛ في الوقت ذاته، هاجم اللاعب من انتقدوا طريقة لعبه.

وأضاف صاحب هدف تتويج البرتغال: “قدمنا بطولة كبيرة ولعبنا كرة قدم جيدة، على الرغم من الانتقادات التي وجهت إلينا. دائما ما كانت لدينا خطة واضحة وحققنا لقب البطولة في نهاية المطاف. ولهذا، أنا متأكد من أنهم سينظرون إلينا بطريقة مختلفة الآن (باحترام أكبر)”.

وكان إيدير (28 عامًا)، قد أثار الجدل الأكبر بين زملائه في المنتخب عندما تم اختياره من قبل المدرب فرناندو سانتوس، وقوبل بانتقادات شديدة، ولكنه تحول بعد هدفه في المباراة النهائية لبطل قومي، وتم إنشاء صفحة باسم “عذرا، إيدير”، حيث أبدى من انتقدوه ندمهم على هذه الكلمات.