تعليم الرياض يبدأ توزيع المقررات الدراسية على المدارس

الأحد ٣١ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٣ صباحاً
تعليم الرياض يبدأ توزيع المقررات الدراسية على المدارس

انطلقت هذا الأسبوع عملية توزيع المقررات الدراسية على المدارس التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض حيث ستبدأ آلية التوزيع على المدارس الأهلية الابتدائية حتى تستكمل بشكل كامل قبل بداية العام الدراسي القادم .

وكانت الإدارة قد عقدت اجتماعاً برئاسة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض أ. محمد المرشد من أجل الاستعداد لعملية ترحيل المقررات الدراسية للمدارس بحضور مساعد المدير العام للخدمات المساندة أ. فهد الصقيه، والإدارات ذات العلاقة، وتمت مناقشة الآلية ودور الجهات ذات العلاقة والمدارس، كما أعدت اللجنة خطة ترحيل المقررات الدراسية للمدارس.

وخلال الاجتماع قدم رئيس لجنة ضبط احتياج المقررات الدراسية بالإدارة أ. سعد بن صقر عرضاً وضح فيه آلية ترحيل المقررات الدراسية كاشفاً أن عدد المدارس للمرحلة الابتدائية بلغ 1613 مدرسة في التعليم العام ( تعليم عام / تحفيظ القرآن الكريم ) كما بلغ عدد الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية 522538 طالباً وطالبة حسب إحصائيات نظام نور، وفي هذا الصدد دعا بن صقر جميع أولياء الأمور لسرعة تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي ليتم احتساب مخصص المدارس من المقررات الدراسية.