تفاصيل المُكالمة الأخيرة بين أحد مُعتقليّ غوانتانامو وذويه بالمملكة

الثلاثاء ٢٦ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٨:٠٠ مساءً
تفاصيل المُكالمة الأخيرة بين أحد مُعتقليّ غوانتانامو وذويه بالمملكة

تمكّنت هيئه الهلال اﻷحمر السعودي، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب اﻷحمر، من إجراء مكالمة مرئية لأحد المعتقلين في غوانتانامو، ضمن المرحلة الواحدة والثلاثون للاتصال المرئي؛ حيث لم يرى المعتقل أهله منذٌ أكثر من خمسة عشر سنة.

إلى ذلك، رفع ذوو المعتقل خالص شكرهم وتقديرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين، على ما تم توفيره لهم من سُبل التواصل مع أبنائهم المعتقلين، سائلين الله تعالى أن يديم على البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها.

وبيّن علي عبدالله الغامدي المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة، أنه جرى  في هذه المرحلة، عشر مُكالمات، استفاد منها أكثر من مائة شخص بين رجال ونساء، وتمت زيارة ثلاث عوائل من أهالي المعتقلين لتبادل ونقل الأخبار بين المعتقل وأهله.

وجرت الاتصالات بإشراف مباشر من المشرف العام على برنامج إعادة الروابط العائلية سموالأمير بندر بن فيصل آل سعود، وتمت بحضور ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة رباب سليمان، ومنسق الشؤون الدولية والإغاثة في الهيئة الأستاذ عبدالله لزام الشمري.

جدير بالذكر، أن هذه الخدمة تأتي من منطلق اهتمام هيئة الهلال الأحمر السعودي برسالتها الإنسانية والرقي، بتقديم الخدمة في إطار اختصاص الهيئة.