جامعة نورة توضح: لا تقديم يدويّ.. ونسبة قبول غير السعوديّات لم تتجاوز 3%

الإثنين ٢٥ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٣:٠٣ مساءً
جامعة نورة توضح: لا تقديم يدويّ.. ونسبة قبول غير السعوديّات لم تتجاوز 3%

أكدت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على التزامها بسياسة القبول الإلكتروني الموحد بين جامعات مدينة الرياض الأربع، والمعتمدة من وزارة التعليم؛ حيث تم إعلان نتائج القبول الموحد عن طريقة بوابة القبول الإلكترونية.
وقالت الجامعة في بيان لها: “حرصاً من الجامعة على تقديم أفضل الخدمات والإجابة على كافة الاستفسارات، بدأت الجامعة في استقبال المواطنات صباح يوم الأحد الموافق ١٩ /٧ /١٤٣٧هـ، جريا على عادة الجامعة سنوياً، وذلك لمعالجة أوضاع القبول، كاستقبال طلبات بنات الأسر المستفيدات من الضمان الاجتماعي، واستقبال طلبات قبول بنات شهداء الواجب والمصابين، بالإضافة إلى استقبال الخريجات السعوديات الحاصلات على شهادة الثانوية من الخارج، وفق ضوابط القبول المعتمدة، وكذلك مساعدة المواطنات ممن لم تتمكن من الدخول إلى بوابة القبول الموحد، والحاصلات على معدل قبول أعلى من مؤشر القبول بالجامعة.

وأضافت: “توافد على مركز المؤتمرات في الجامعة، ما يزيد عن 9000 مواطنة خلال يومين من إعلان نتائج القبول الموحد؛ حيث هيأت الجامعة مركز المؤتمرات لاستقبال المواطنات الراغبات في معالجة أوضاع القبول، وذلك من خلال تسخير كافة إمكاناتها البشرية واللوجستية لخدمة المواطنات، كما قامت الجامعة بتوفير الاحتياجات الضرورية للمراجعات، وتأمين كافة الخدمات المساندة لخدمتهن؛ حيث أمنت الجامعة 60 منصة لاستقبال المواطنات وخدمتهن في آن واحد”.

وتابعت: في هذا السياق تؤكد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على عدم صحة ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود تقديم يدوي للقبول في الجامعة؛ حيث أدى ذلك لإرباك تنظيم دخول المواطنات لفترة محدودة، بسبب توافد أعداد كبيرة من خارج مدينة الرياض أو ممن لم يقبلن في الجامعات في السنوات السابقة”.
وأشارت إلى أنه على الرغم من كثرة الأعداد من المراجعات، إلا أن الجامعة تمكنت وبفضل من الله من خدمة جميع المواطنات، وستستمر في خطتها لاستقبال وخدمة جميع الراغبات في معالجة أوضاع القبول ممن تنطبق عليهن الشروط.
كما تؤكد الجامعة على التزامها بقرار مجلس الوزراء الموقر، والقاضي بتحديد نسبة قبول غير السعوديات بنسبة 5 %؛ حيث أن عدد من تم قبولهن من غير السعوديات في الجامعة لم تتجاوز 3%.
وحثت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وسائل الإعلام على تحري الدقة في نقل الأخبار وصياغتها، والتأكيد على استقاء المعلومات من الإدارة العامة للإعلام في الجامعة.