ضبط إحدى أكبر عمليات تهريب المُخدرات في الكويت

ضبط إحدى أكبر عمليات تهريب المُخدرات في الكويت

الساعة 4:33 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3330
0
طباعة
المواطن - نت

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الجمعة، ضبط إحدى أكبر عمليات تهريب المخدرات في تاريخ البلاد، إذ تم ضبط 10 ملايين حبة كبتاغون بقيمة 80 مليون دولار مخبئة في حاوية قادمة من تركيا، بحوزة مواطن سوري.

وقال وكيل وزارة الداخلية، الفريق سليمان الفهد، إن الضبطية تعتبر من أكبر كميات المخدرات التي تم ضبطها في تاريخ الكويت، مشيراً إلى أن “المواد المخدرة كانت مخبأة بطريقة احترافية وبشكل يصعب كشفها، إلا أن الأجهزة المعنية كانت لها بالمرصاد وتم ضبطها”.

وأضاف أن “رجال الأمن قادرين على التصدي للأساليب الإجرامية المبتكرة في تهريب المخدرات بكل كفاءة واقتدار”.

من جانبه، أوضح مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العقيد وليد الدريعي، أنه “جرى متابعة معلومة من أحد المصادر السرية تفيد بقدوم حاوية إلى البلاد من تركيا عبر ميناء الشويخ، وتحتوي على خزان كبير لمواد التنظيف (بتروكيماويات)، ومخبأ بداخله بطريقة احترافية ومبتكرة كمية كبيرة من المؤثرات العقلية نوع (كبتاغون)”.

وتابع: “تم التنسيق لتسهيل دخول الشحنة للبلاد وخروجها من الميناء ومتابعتها لحين وصولها لإحدى الساحات الترابية بمنطقة جليب الشيوخ، وبعد مراقبتها على مدى ٣ أيام حضر مواطن سوري الجنسية لاستلام الحاوية؛ حيث تم ضبطه أثناء تفقده للشحنة”.

وأشار الدريعي إلى أن “المتهم اعترف بأن الشحنة تخصه؛ حيث يقوم بجلب المؤثرات العقلية والمواد المخدرة وإدخالها إلى البلاد عن طريق شركاء له بتركيا”، فيما تم إحالة المتهم إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بمشاركة 100 جهة.. 25 ألف زائر في النسخة الرابعة لملتقى المهنة

أسدلت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الستار