في حي الإسكان بالخميس .. معاناة الأهالي مستمرة بلا إنترنت و شبكة جوال رديئة !

الأربعاء ١٣ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٢:٣٤ صباحاً
في حي الإسكان بالخميس .. معاناة الأهالي مستمرة بلا إنترنت و شبكة جوال رديئة !

يُعاني سكان حي الإسكان بمحافظة خميس مشيط من عدم تغطية أبراج شبكات الاتصالات لخدمة الإنترنت؛ حيث إنهم تذوقوا المعاناة من انقطاع الاتصال والإنترنت وأن الشبكة بحاجة إلى إيجاد حلول لإنهاء معاناتهم وأنهم يعيشون وكأنهم في عزلة عن العالم خصوصًا أن الحي أصبح مأهولًا بالسكان ويعتبر من أرقى الأحياء الحديثة.
وأكد سالم الشهري أحد سكان الحي بأنه يضطر أحيانًا للصعود إلى سطح المنزل لتلقي المكالمات الهاتفية تخوفًا من التشويش والانقطاع، كما أن بقية أحياء المحافظة ليست بمنأى عن تردي تغطية الأبراج الناتجة عن نقص الأبراج في محافظة تشهد نموًا و توسعًا عمرانيًّا وشركات الاتصالات لا تواكب المحافظة في نموها وتقديم خدمة أفضل لسكانها، وقد قاموا بإطلاق هاشتاق #سكان_حي_عتود_خميس_مشيط_يعتلون_الأسطح_لالتقاط_شبكة_الجوال.
وقال المواطن حسن عسيري: “منذ أن سكنت الحي وأنا أجد معاناة ومشقة كبيرة مع شبكة (الجوال ) خلال وجودي في المنزل؛ حيث لا أستطيع إجراء أي مكالمة نظرًا لضَعْف الشبكة وانعدامها في بعض الأحيان؛ ما يجبرني على الصعود إلى سطح المنزل ؛ لكي أجري مكالماتي”.
من جهته، أوضح المواطن عبد اللطيف القرني: “أصبح القلق حليفنا في حال وجودنا خارج منازلنا، وذلك عند اتصالنا بعائلاتنا داخل منازلهم؛ حيث نفاجأ بهواتفهم مغلقة؛ وهذا يصيبنا بالقلق عليهم والخوف”. وتساءل: “في حال وجود أمر ضروري – لا قدّر الله – كيف يستطيعون التواصل معنا ؟!”.