لأول مرة في المملكة.. “المنطاد الطائر” في انطلاق مهرجان صيف المندق

الثلاثاء ٥ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١:١٣ مساءً
لأول مرة في المملكة.. “المنطاد الطائر” في انطلاق مهرجان صيف المندق

ضمن برامج التنشيط السياحي في منطقة الباحة ينطلق مهرجان صيف محافظة المندق المخصص ضمن فعاليات صيف الباحة هذا العام في نسخته السابعة والثلاثين للعام الحالي 1437هـ.

وينطلق صيف المندق بأكثر من 55 فعالية خلال 45 يوماً في مواقع متنوعة بمحافظة المندق بمناشط تعتني بذائقة الكبار والصغار والعوائل، حيث تبدأ مراسم افتتاح الفعاليات الصيفية في الثاني من شهر شوال حتى التاسع عشر من شهر ذي القعدة بداية باحتفالية للعيد في خيمة التسوق المخصصة للعوائل إذ تحاكيها ألعاب حركية وصوتية وعروض للدمى داخل المنتزه.

الجدير بالذكر حضور المنطاد الطائر الذي سوف يجوب سماء المندق لأول مرة في السعودية وذلك في الساحة الشعبية الجديدة بقرية العنق، وتتنوع عروض السيرك والإثارة على مدار أيام عيد الفطر المبارك يتخللها عروض شعبيه وألوان فلكلورية ودورات في الخط العربي وعروض الخفة والاكروبات، وسوف يستمتع الصغار بحضور قناة المواهب للصغار والكبار بعروض الطيران بالريموت لأول مرة بمنطقة الباحة .

كما سوف يستمتع المصطافون هذا العام بتنوع الفعاليات وتعدد مواقع النشاطات الصيفية ليجدوا من محافظة المندق مرفأ مناسباً لأسرهم وأطفالهم ويستطيع الشباب أن يتمتع بالفعاليات المقامة في الساحة الشعبية بشكل شبه يومي وبحضور الفرق الشعبية المكتملة والعروض الخاصة التي ترافق فعاليات الصيف هذا العام.

وبين العروض الآسيوية التي تأتي ضمن انشطة المهرجان في خيمة العوائل سوف تقام مسابقة أجمل صوت للأولاد والبنات وتقدم المسرحيات الكوميدية الهادفة بحضور شخصيات كارتونية مميزة، وحضور نجم القناة الأولى المانلوج أبو عايض بشخصية أبو عايض والكثير من الفعاليات المثيرة والجاذبة للسياح والأهالي بهدف ملء أوقات الفراغ والاستفادة من المسابقات والترفيه.