ملحمة وطنيّة في حفل افتتاح مهرجان أبها الإثنين القادم

الخميس ٧ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٥ مساءً
ملحمة وطنيّة في حفل افتتاح مهرجان أبها الإثنين القادم

يشهد حفل افتتاح مهرجان “أبها يجمعنا”، الإثنين ٦ شوال الجاري، بالساحة الشعبية، ملحمة وطنيّة بخمس لوحات فنية.

أوضح ذلك مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمين عام مجلس التنمية بمنطقة عسير المهندس محمد بن عبدالله العمرة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الملحمة سطر حروفها وأعدها الشاعر عبدالله الشريف، ونفذها موسيقياً الدكتور عبدالله رشاد، وأداها الفنانين الدكتور عبدالله رشاد وطلال سلامة، بمشاركة الفرق الشعبية من جمعية الثقافة والفنون بأبها، بينما تولى الرؤية والتنفيذ والإخراج محمد أبوحريد.

وأضاف العمرة في تصريح صحفي، أن التنفيذ الموسيقي تم في مدينة دبي الإماراتية، وتركيب النوتة الموسيقية في العاصمة المصرية القاهرة، وتركيب صوت باستديو الدانة بجدة، وتنفيذ وتجهيزات فنية بأنتروا للفعاليات في جدة.

وشدد العمرة على متابعة واهتمام ودعم أمير المنطقة، رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد للحفل، الذي سيرعاه سموّه، داعياً السياح والزوّار والأهالي للحضور والاستمتاع بالملحمة والفقرات المعدة للحفل.

وعرج إلى تفاصيل الملحمة، قائلاً: “اقتبس الشاعر الشريف رؤية ٢٠٣٠ في التوظيف الروائي لكلمات هذا العمل الكبير، في إظهار أبرز قرارات قيادة وحكومة المملكة، ومدى صداها بين أروقة المواطن والوطن؛ كأول عمل يشير لهذه المبادرة الريادية الهادفة لمستقبل أفضل للسعودية واقتصادها، كما أبرز فوز أبها بلقب عاصمة السياحة العربية لعام ٢٠١٧، من لجنة الخبراء بجامعة الدول العربية”.

ملحمة وطنية في حفل افتتاح مهرجان ابها (2)