مواطنون يتهمون داعش بترتيب هروب مراهقة سعودية إلى جورجيا

مواطنون يتهمون داعش بترتيب هروب مراهقة سعودية إلى جورجيا

الساعة 2:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7195
0
طباعة
المواطن – سعد البحيري

لم يستبعد عدد من المواطنين، أن يكون لتنظيم داعش الإرهابي، دوراً في هروب مراهقة سعودية من أسرتها في تركيا إلى جورجيا، مؤكدين أن الهروب بهذه الطريقة مُلفت للنظر.
وأكد المغردون، أن الهروب تم الترتيب له، وقيام الفتاة بسرقة جوالات وجوازات ذويها المتواجدين في تركيا، إنما هدفه تعطيلهم عن ملاحقتها.
وعبّر المغردون، عن أملهم في أن يتم إعادة الفتاة في أسرع وقت، قبل أن تتعرض لمكروه، أو يتم تجنيدها من قبل الدواعش.
وكانت السفارة السعودية في تركيا، قد كشفت عن تفاصيل اختفاء فتاة تبلغ من العمر ١٧عاماً، بعدما قدمت مع أسرتها لمدينة طرابزون؛ بهدف السياحة.

وقالت السفارة، في بيان لها: “تود السفارة إيضاح أنها تلقت بلاغًا من أسرة سعودية، قدمت لمدينة (طرابزون) في الشمال التركي بغرض السياحة، عن اختفاء ابنتهم التي تبلغ من العمر (١٧عامًا)، بعد أن أخذت معها جميع جوازات سفر أفراد الأسرة وهواتف الجوال، حيث قامت السفارة بالتواصل مع السلطات التركية المختصة، ومتابعة معلومات البلاغ مع ذوي المواطنة، وتبيّن أنها غادرت إلى جمهورية جورجيا عبر المنفذ البري الحدودي مع (طرابزون)، بناء على إفادة سائق التاكسي الذي طلبت منه إيصالها لجورجيا“.
وأضافت: “تم إبلاغ السلطات المختصة في السعودية وسفارة السعودية في أذربيجان، التي تغطي كذلك جمهورية جورجيا، بما توافر من معلومات عن تغيُّب المواطنة؛ لمواصلة جهود العمل على إعادتها لأسرتها التي تعيش ظروفًا نفسية وصحية حرجة جدًّا”.
وطالبت السفارة أولياء الأمور القادمين، الحرص على متابعة أفراد أسرهم، والاحتفاظ بوثائق السفر، وسرعة إبلاغ السفارة في أنقرة أو القنصلية العامة في إسطنبول عند ملاحظة تغيُّب أي من أفراد أسرهم.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

كاتب ومحلل سعودي ينصح ترامب: تعلم من السعودية كيف تواجه “داعش”

نصح الكاتب الصحفي نواف عبيد، الرئيس الأميركي دونالد