نيمار يحتفل بالبراءة.. ويؤكد: هذا أكثر شيء أزعجني !

الأحد ١٠ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٣:٤٧ مساءً
نيمار يحتفل بالبراءة.. ويؤكد: هذا أكثر شيء أزعجني !

أعرب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن سعادته البالغة بقرار القضاء الإسباني بحفظ قضية الفساد المتعلقة بشكوك حول وجود بعض المخالفات خلال عملية انتقاله إلى برشلونة قادماً من سانتوس البرازيلي في عام 2013، مؤكداً أن أكثر ما ضايقه وعائلته هو تدخل أشخاص لا يعلمون أي شيء عن القضية.

وتحدث اللاعب لقناة “سبورت تي في”، حيث قال: “لقد حدث فقط ما كنا نتوقعه، عائلتي كانت هادئة تماماً بخصوص هذا الأمر، ووالدي أيضاً، كنا نعلم أننا لم نرتكب أي فعل مشين وأن كل شيء كان سليماً”، وتابع نيمار: “أكثر ما سبب الضيق لعائلتي، تدخل الأشخاص الذين لا يعلمون شيئًا عن القضية”.

وكان نيمار قد احتفل بقرار البراءة وظهر بشكل منتعش في بطولة الهواة التي ترعاها إحدى كبرى شركات مشروبات الطاقة في العالم (ريد بول) في مقر المؤسسة التي تحمل اسم النجم البرازيلي في مدينة برايا جراندي الساحلية.

وكانت المحكمة الإسبانية قد قررت حفظ القضية ضد اللاعب البرازيلي ووالده ورئيس البرسا السابق ساندرو روسيل وآخرين كانوا يواجهون فيها تهمة الفساد للاشتباه في قيامهم بالاحتيال على الصندوق البرازيلي للاستثمارات (DIS) الذي كان يملك نسبة من الحقوق الرياضية للمهاجم.

واعتبر القاضي خوسيه دي لا ماتا أنه على الرغم من أن الدعوى المرفوعة من قبل الصندوق البرازيلي يمكن أن يكون لها صدى رياضي وأخلاقي وانضباطي، فإنها لا تصلح لرفع دعوى قضائية.

ويرى دي لا ماتا أن صفقة انتقال نيمار لبرشلونة لم تؤثر على المنافسة الحرة بين الأندية، كما يقول المدعون والنيابة التي طالبت في السابع من يونيو بمحاكمة نيمار ووالده ووالدته وروسيل في جريمة فساد وجريمة احتيال، فضلاً عن أوديليو رودريجيز الرئيس السابق لنادي سانتوس البرازيلي، الذي كان نيمار يلعب به قبل انتقاله إلى برشلونة.

ويقول الصندوق البرازيلي للاستثمارات (DIS) إنه تعرض للاحتيال لأنه لم يحصل على مستحقاته المالية من صفقة انتقال اللاعب من نادي سانتوس إلى برشلونة في صيف 2013.