إغلاق عشرات الأكشاك المخالفة وإنذار 30 مغسلة ملابس بعسير

الأحد ١٧ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١:٠٧ مساءً
إغلاق عشرات الأكشاك المخالفة وإنذار 30 مغسلة ملابس بعسير

نفذت أمانة منطقة عسير حملة إزالة مكثفة لعشرات الأكشاك العشوائية المخالفة على الطرق السياحية والحدائق العامة بمدينة أبها تزامناً مع انطلاق موسم إجازة الصيف بالمنطقة .

وأوضح المهندس عبد العزيز الرمثي مدير عام الرخص والرقابة الشاملة أن ذلك يأتي بتوجيهات أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي الذي وجه بدعم الاستعدادات لموسم الصيف ، خاصة أن الطرق السياحية يعبرها الكثير من السياح والمصطافين والزوار على مدار العام وفي فصل الصيف بشكل خاص .

وأشار إلى أنه نظراً لوقوع هذه الأكشاك المخالفة وغير المرخصة على هذه الطرق فإنها تعتبر مشوهة للمنظر العام وقد تكون ناقلة لأطعمة ومشروبات غير صحية ، واستطرد الرمثي إلى جهود إدارة الرقابة ممثلة في المهندس عبد العزيز القحطاني وكافة المراقبين ووحدة وإدارة النظافة والقوة الأمنية المرافقة التي أزالت هذه الأكشاك خاصة على طريق أبها السودة السياحي و طريق الملك عبدالله.

وتابع أن الأمانة ستواصل حملتها طوال فترة الصيف وسيتم إزالة كافة الأكشاك المخالفة دون استثناء وسيتم تطبيق لائحة الجزاءات البلدية على المخالفين ، وأهاب بكافة الباعة المتجولين ضرورة اتباع التعليمات والأنظمة الخاصة بهذا .

وعلى صعيد متصل أغلقت إدارة الرقابة الشاملة بأمانة عسير 6 مغاسل ملابس بمدينة أبها , نتيجة مخالفتها عدداً من الاشتراطات الصحية والمهنية .

ويأتي ذلك حرصاً من الأمانة على الاهتمام بالصحة العامة للمواطن والمقيم لأن هذه المغاسل تعد من أهم العوامل التي تنتقل عن طريقها الفطريات والأمراض الجلدية.

وأكد الرمثي أنه تم أيضاً إشعار 25 مغسلة أخرى بضرورة الاهتمام بنظافة المياه والمعدات في المغسلة.

واختتم حديثه بأنه سوف تتم مضاعفة هذه الجولات خلال الأيام القادمة وتطبيق النظام بحق كل مخالف وأنه لا يمكن أن يكون هناك أي تهاون في ذلك ودعا كافة المواطنين والزوار إلى ضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظة أو خلافه على طوارئ الأمانة 940 .

إغلاق عشرات الأكشاك المخالفة وإنذار 30 مغسلة ملابس بعسير (1)

إغلاق عشرات الأكشاك المخالفة وإنذار 30 مغسلة ملابس بعسير (2)

إغلاق عشرات الأكشاك المخالفة وإنذار 30 مغسلة ملابس بعسير (3)

إغلاق عشرات الأكشاك المخالفة وإنذار 30 مغسلة ملابس بعسير (4)

إغلاق عشرات الأكشاك المخالفة وإنذار 30 مغسلة ملابس بعسير (5)

إغلاق عشرات الأكشاك المخالفة وإنذار 30 مغسلة ملابس بعسير (6)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صيف 1437 ان شاء الله افضل

    ليش ما يتم عمل لها تنظيم ومراقبة افضل من الازالة وقطع ارزاق ناس ينتظرونها سنة كاملة .
    تابعوا التلاعب بالاسعار للشقق المفروشة وكذلك تذاكر الدخول للملاهي مالها داعي .. اسعار المأكولات والمشروبات ونظافة الحدائق . اهم من كل شيء.
    أملي ان اجد اهتمام افضل من العام الماضي .