سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية السعودية لأوزبكستان
القبض على مخالف لتهريبه 353 ألف قرص إمفيتامين في تبوك
السعودية تؤكد دعمها لوحدة السودان والحل السياسي لإنهاء الأزمة
نور الفلك ترصد تصاعد النشاط في البقعة الشمسية 4478
#يهمك_تعرف | آلية معرفة حالة استحقاق الدعم السكني
الملك سلمان وولي العهد يعزيان رئيس تيمور الشرقية
الهلال الأحمر يوظف أحدث تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي في استجابة ميدانية بالرياض
تحذير من جهات وهمية تستغل محركات البحث باسم وزارة التجارة
ترامب: استهداف لإيران للسفن بمضيق هرمز انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار
سلمان للإغاثة يوزّع 290 سلة غذائية في دايكندي بأفغانستان
الكثيرون يستخدمون الهواتف الذكية دون الاحتراس أو معرفة بأضرارها على الصحة العامة، والتي أثبتتها الدراسات الحديثة.
ووفقًا للموقع الطبي العالمي “Top10Homeremedies”، هناك بعض المشاكل التي يسببها الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة، وتشمل:
1- يؤثر على الصحة الإنجابية، إشعاع الهاتف المحمول له تأثير سلبي على الصحة الإنجابية، خاصة في الرجال، حيث إن الأشعة الضارة المنبعثة من الهواتف المحمولة يمكن أن تؤدي إلى تباطؤ أو تلف الحيوانات المنوية وانخفاض عددها.
وأشارت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في مجلة الطب الحيوي إلى أن الإفراط في استخدام الهاتف الخلوي يلعب دورًا في رفع فرص الإصابة بالعقم عند الذكور.
2- يرفع من فرص الإصابة بالإجهاد: إذا كان لديك عادة التحقق من هاتفك المحمول كل بضع دقائق، فإنه يمكن أن يكون هذا السبب وراء زيادة مستوى الإجهاد، بالإضافة إلى زيادة مستويات التوتر الناتج عن الرنين المستمر واهتزاز التنبيهات والتذكير.
وأكدت دراسة أجريت عام 2011 نشرت في مجلة “BMC” العالمية، أن الاستخدام المكثف للهواتف النقالة يمكن أن يسبب اضطرابات النوم وأعراض الاكتئاب.
3- يسبب ضعف السمع: الأشعة الضارة المنبعثة من الهواتف المحمولة يمكن أن تضر الأنسجة الحساسة الموجودة في الأذن الداخلية، الذي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بفقدان السمع، وفقًا لدراسة حديثة نشرت فى المجلة الهندية للطب عام 2014.