الأرصاد تتوقع رياحاً مثيرة للأتربة والغبار على 5 مناطق

الأحد ٢٤ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٤ صباحاً
الأرصاد تتوقع رياحاً مثيرة للأتربة والغبار على 5 مناطق

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم الأحد ـ بمشيئة الله تعالى ـ أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مناطق جنوب وغرب المملكة، ولا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، الطائف والمرتفعات الشرقية من مكة المكرمة وتمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية، الرياض، الشرقية وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. كذلك تنشط الرياح السطحية على الساحل الغربي.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20 – 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي تتحول إلى جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15 – 40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف , وحالة البحر متوسط الموج إلى هائج ، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15- 40 كم/ساعة على الخليج العربي , وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج .