الأولى من نوعها.. شرح مراحل تجارة الاستيراد للمبتدئين بغرفة الطائف

الأربعاء ٢٧ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١:٢٨ مساءً
الأولى من نوعها.. شرح مراحل تجارة الاستيراد للمبتدئين بغرفة الطائف

نظمت غرفة الطائف أمس الأول، أول محاضرة من نوعها في تجارة الاستيراد للمبتدئين، والتي شهدت حضوراً كثيفاً جداً، اضطرت معه الغرفة لفتح قاعات جديدة لاستيعاب الحضور، وتقديمها عبر السماعات الصوتية، وقدم مدير مركز الاستشارات بالغرفة الدكتور فيصل القرشي المحاضرة، للرجال، وكذلك للقسم النسائي عبر دائرة النقل التلفزيوني.

وشرح الدكتور فيصل مفهوم الاستيراد، ومراحله الثلاث الأساسية، وهي مرحلة ما قبل الاستيراد التي تشمل دراسة السوق، والتواصل مع الموردين، وإصدار سجل التجاري وملحقاته، ومعرفة أنظمة الجمارك والجهات الحكومية المرتبطة باستيراد البضائع، ثم تحدث عن مرحلة الاستيراد وهي المعلومات الكاملة عن الدولة، والإلمام الكامل بالمصطلحات التجارية، والتنسيق مع مكتب شحن وتصدير للبضائع، واختيار البضائع بعناية تامة، ودفع جزء مالي مقدم من قيمة البضائع.. وأخيراً ما بعد الاستيراد، باستلام الأوراق الخاصة لفسح البضائع المرسلة، وتفويض مكتب تخليص جمركي، وأخيراً نقل البضائع إلى مستودعات المورد لكي يتم توزيعها وتسويقها حسب دراسة السوق.

هذا وأوضح أمين غرفة الطائف دسمان الفقيه أن الحضور كان فوق المتوقع، وتجاور 200 شخص من رجال وسيدات أعمال ومهتمين بتجارة الاستيراد، ما دفع الغرفة لفتح جميع القاعات للحضور، ومع ذلك لم يتم استيعاب الجميع، مشيراً إلى أن رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي وجه بالعمل على إعادة المحاضرة بعد عيد الحج بإذن الله ليتسنى حضورها لمن لم يتمكنوا من حضورها أمس.

وأكد الفقيه أن الغرفة ستقوم كذلك بنشر رابط فيديو للمحاضرة على حساب الغرفة الرسمي @taifcci .

وأشار إلى أن الحضور الكبير للمحاضرة، كان أمراً جيداً، ويؤكد وعي وثقافة المجتمع، والسعي للاطلاع على تجارة الاستيراد والأهمية الاقتصادية لذلك لرجال الأعمال، والمبتدئين كذلك .

محاضرة بغرفة الطائف (1)

محاضرة بغرفة الطائف (1)

محاضرة بغرفة الطائف (2)

محاضرة بغرفة الطائف (3)

محاضرة بغرفة الطائف (4)

محاضرة بغرفة الطائف (5)

محاضرة بغرفة الطائف (6)

محاضرة بغرفة الطائف (7)

محاضرة بغرفة الطائف (8)