التعليم تدرج الجرائم المعلوماتية والأسلحة النارية ضمن لائحة أخطر مخالفات الطلاب

الخميس ١٤ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٩:١٦ صباحاً
التعليم تدرج الجرائم المعلوماتية والأسلحة النارية ضمن لائحة أخطر مخالفات الطلاب

قررت وزارة التعليم إدراج قضايا الجرائم المعلوماتية وممارسة أعمال السحر واستخدام الأسلحة النارية أو ما في حكمها أو الطعن بآلة حادة ضمن قائمة مخالفات الدرجة السادسة الأخطر ارتكاباً في لائحة قواعد سلوك المواظبة والسلوك لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وسيتم البدء بتطبيق هذه المخالفات من العام الدراسي المقبل 1437 – 1438 في جميع مدارس البنين والبنات، إذ كان عدد مخالفات الدرجة السادسة ستاً في السابق قبل أن تضيف الوزارة ثلاث مخالفات جديدة إلى ذات الدرجة لتصبح تسعاً.

وعرفت الوزارة الجرائم المعلوماتية بأنها كل فعل يرتكب متضمناً استخدام الحاسب الآلي والشبكة المعلوماتية بالمخالفة لأحكام هذا النظام. وفقاً لـ”مكة”.

وأعطت الوزارة أمثلة لهذه الجرائم، منها الدخول غير المشروع لتهديد الشخص أو ابتزازه والمساس بحياته الخاصة أو التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم أو الدخول لبيانات خاصة والتصرف فيها أو إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • هناء

    أحسسسنتم يجب إاعادة صياغة أنظمة وزارة التربية والتعليم في لوائح العقوبات وقبل وضعها يجب توعية الطلاب بعقوبة كل جريمة حتى يعرف كل طالب حدوده والمدرسة أهم أسرة لأنها تفرخ أجيالا إما منحرفين وإما مستقيمين