العصيمي : 264 الف مقعد في 28 جامعة للطلبة المستجدين من الجنسين

الخميس ٢٨ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٥:١٦ مساءً
العصيمي : 264 الف مقعد في 28 جامعة للطلبة المستجدين من الجنسين

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي ان العام الدراسي الجديد سيشهد توفير ربع مليون مقعد في الجامعات السعودية للطلبة والطالبات السعوديين.

وأضاف العصيمي أن المقاعد المتاحة لهذا العام ١٤٣٧ /١٤٣٨هـ تجاوزت 264 ألف مقعد للطلاب والطالبات السعوديين في 28 جامعة سعودية بالإضافة إلى المقاعد التي توفرها الجامعات والكليات الأهلية، والمقدَّرة بما يقارب (15000) مقعد إضافي.

وأشار العصيمي الى انه تم قبول أكثر من 190 ألف طالب وطالبة إلى الآن في برامج الانتظام ، يشكلون حوالي ٨٠% من إجمالي الطاقة الاستيعابية المخصصة لهذه البرامج كما تم استيعاب أكثر من 75% من عدد الطلاب والطالبات السعوديين من خريجي المرحلة الثانوية لهذا العام في نسبة مقاربة لنسبة القبول في العام الماضي.

وأشار العصيمي الى أن هذا العدد لا يشمل المقاعد المتاحة في الكليات والمعاهد التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومعهد الإدارة العامة، ولا يشمل الكليات الجامعية بالجبيل وينبع، عدا القبول في القطاع العسكري.

وأضاف أن هذا يؤكدأن الفرص المتاحة التي توفرها جميع مؤسسات التعليم فوق الثانوي باتت مهيأة لقبول معظم خريجي الثانوية العامة هذا العام.