الهدلق لـ”الاتحاد السعودي”: نُريد منافسات خالية من الشبهات!!

الإثنين ١٨ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٠٣ صباحاً
الهدلق لـ”الاتحاد السعودي”: نُريد منافسات خالية من الشبهات!!

طالب الكاتب الرياضي عبدالعزيز الهدلق، الاتحاد السعودي لكرة القدم، بضرورة إصدار قرار بشأن منح الرخص الآسيوية للنصر والأهلي، قبل الكشف عن نتائج التلاعُب بمباريات دوري الدرجة الأولى.

قال عبدالعزيز الهدلق، عبر حسابه الخاص على “تويتر”: “قبل أنّ يصدر اتحاد الكرة قراراته بشأن التلاعُب بالمباريات عليه أنّ يصدر قراره بشأن منح الرخص الآسيوية للنصر والأهلي نُريد منافسات خالية من الشبهات”.

وتابع في تغريدة أخرى: “قضية التلاعُب بالمباريات اكتشفتها هيئة الرياضة وفضيحة الرخص الآسيوية أعلنها الاتحاد القاري! اتحاد عيد وش قاعد تسوي؟ نريد منافسات خالية من الشبهات”.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلنت قبل أسبوعين عن تغريم الاتحاد السعودي للعبة مبلغ 150 ألف دولار، بعدما منح ناديي الأهلي والنصر ترخيصًا غير صحيح لهما، للمشاركة في دوري أبطال آسيا!.

أشار بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى أنّه كانت هناك التزامات مالية ومستحقات متأخرة على الأهلي والنصر، ما يمنعهما من الحصول على الرخصة التي مُنحت لهما من قبل الاتحاد السعودي، بسبب مخالفتهما مواد في لائحة ترخيص الأندية.

وأضاف البيان: “الغرامة الصادرة بحق الاتحاد السعودي سيُعلق منها 100 ألف دولار لمدة عامين على أنّ تكون قيد التنفيذ في حال تكررت المخالفة مرة أخرى”.