بمشاركة 150 شاباً.. 4 عروض مسرحية ستستقطب زوار سوق عكاظ

الثلاثاء ٢٦ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٣٣ مساءً
بمشاركة 150 شاباً.. 4 عروض مسرحية ستستقطب زوار سوق عكاظ

يشهد سوق عكاظ التاريخي الذي ستعقد فعالياته خلال الفترة من 6-16 ذو القعدة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله-؛ 4 عروض مسرحية على مدى خمس ساعات يومياً يشارك في أدائها أكثر من 150 شاباً متطوعاً مرتدين اللباس التاريخي.

وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف عبدالله بن عبيدالله السواط إن العروض المسرحية المقرر تنفيذها في جادة عكاظ ستقدم بأسلوب إخراجي جديد.

وأضاف أنه سيتم تقديم أربعة عروض مسرحية على مدى خمس ساعات من الرابعة عصراً إلى التاسعة مساءً يومياً خلال فترة السوق ويشمل استعراض الحياة في جادة عكاظ على تنظيم عروض لمجاميع تضم 150 شخصاً يمشون لمسافة 600 متر في الجادة ويمرون خلال مسيرهم بشعراء المعلقات ويسمعون قصائد المعلقات من كل شاعر بالترتيب بينما تزاول مجموعات أخرى أساليب الحياة القديمة كالبيع والشراء وتبادل الأحاديث .

وبين السواط أن تفاصيل عروض الشعراء في جادة عكاظ ستشتمل على تنفيذ أعمال مسرحية مدتها 60 دقيقة – بعد صلاتي المغرب والعشاء – في مجموعتين تضم كل منهما 25 شخصاً وتعرض أعمال كل مجموعة في واحدة من الساحتين الرئيستين داخل الجادة وتحكي كل مجموعة قصة الشعراء الأعشى وحسان بن ثابت والخنساء أثناء تحكيم النابغة الذبياني لقصائدهم وتلقى بعدها خطبة قس بن ساعدة بأسلوب درامي استعراضي .

وذكر أن الهيئة، التي تشرف على عروض جادة سوق عكاظ بالتنسيق مع اللجان المنظمة للسوق، تسهم سنوياً في مشاركة أبناء محافظة الطائف في تنظيم عروض الجادة، وقال إنه يتم اختيار 150 شخصاً من أبناء المحافظة لإشراكهم في تنظيم فعاليات جادة عكاظ من خلال التواصل مع المجتمعات المحلية للعمل في السوق كمتطوعين.

سوق عكاظ (2)

سوق عكاظ (1)