بمشاركة 4500 طالب وطالبة.. انطلاق إثراء موهبة 2016 الأحد المقبل

الأحد ١٧ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١:٥٧ مساءً
بمشاركة 4500 طالب وطالبة.. انطلاق إثراء موهبة 2016 الأحد المقبل

تستعد مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” لإطلاق برامج موهبة الإثرائية المحلية لعام 2016 بمشاركة ما يقارب 4500 طالب وطالبة، من جميع أنحاء المملكة، بنسبة زيادة تقدر بأكثر من 30 % مقارنة بالعام الماضي.
وقال الدكتور عادل القعيد نائب الأمين العام في “موهبة”: ستنطلق برامج موهبة المحلية يوم الأحد 19 شوال 1437هـ، الموافق 24 يوليو 2016م، بمشاركة 4200 طالب وطالبة في البرامج الإثرائية الأكاديمية و290 طالباً وطالبة في البرامج الإثرائية البحثية، وتمتد لثلاثة أسابيع، وتقام في 10 مدن، بالتعاون مع جهات وطنية رائدة ما بين جامعات ومراكز أبحاث ومدارس متميزة.
وأشار إلى أن عدد برامجها الإثرائية المحلية هذا العام يبلغ 42 برنامجاً، وتستهدف الطلبة من الصف الثالث الابتدائي إلى الثاني الثانوي، وتشمل مجالات علمية متنوعة، وأنشطة مهارية، وثقافية، ورياضية وترفيهية.
وأشاد القعيد بشركاء “موهبة” في البرامج الإثرائية، لتحقيق أهدافها ورسالتها، متمنياً للطلبة التوفيق والسداد والاستفادة من هذه البرامج.
من جانبه، أشار الدكتور محمد الفوزان المشرف العام على البرامج الإثرائية والتعليم الإلكتروني في “موهبة” إلى أن برامج موهبة المحلية تنقسم إلى برامج إثرائية أكاديمية يتلقى الطلبة ‏خلالها نشاطات علمية متخصصة ومهارات نوعية متقدمة لتنمية الجوانب العلمية ‏والشخصية، وبرامج بحثية تُقدم بالشراكة مع جهات رائدة في ‏تخصصات علمية وتقنية، وتركز على تنمية وتطوير مهارات البحث العلمي وتهيئتهم للمنافسة في المسابقات ‏والمحافل المحلية والعالمية التي تهتم بالأبحاث العلمية.
وتابع الفوزان: تعد البرامج الإثرائية أحد الأعمال التي نحرص عليها بالمؤسسة لتمكين الموهبة لمجتمع المعرفة، وكذلك لبناء قاعدة من الموهوبين والمبدعين، يدعم التحول إلى مجتمع المعرفة.

انطلاق إثراء موهبة 2016 الأحد المقبل (3)

انطلاق إثراء موهبة 2016 الأحد المقبل (1)