ترتيبات للاحتفال بيوم الرياض في نيويورك

الإثنين ١٨ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٤:٣١ مساءً
ترتيبات للاحتفال بيوم الرياض في نيويورك

استعرض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، خلال الاجتماع الذي عقد في مكتب سموه بقصر الحكم اليوم ، سير العمل في الإعداد لتنظيم (فعالية يوم الرياض) التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ، في مقر هيئة الأمم المتحدة بنيويورك بمشيئة الله، خلال الفترة من 25 إلى 29 ذي الحجة 1437ه (الموافق 26-30 سبتمبر 2016م) بالتزامن مع موعد انعقاد الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتهدف (فعالية يوم الرياض) إلى إبراز الجوانب التنموية في مدينة الرياض، ودورها الريادي كعاصمة للمملكة ، وتعزيز سبل التعاون والشراكة بين الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والخبراء المختصين في الأمم المتحدة والوكالات والبرامج التنموية التابعة لها.

وسيتم خلال الفعالية عرض تجربة مدينة الرياض في معالجة قضاياها التنموية، واستعراض أبرز المشاريع الإستراتيجية التي تشهدها المدينة، وعلى رأسها مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض – القطار والحافلات.

كما تطرح الفعالية التحديات التنموية الحالية والمستقبلية التي تواجهها المدينة، وذلك من خلال تنظيم حلقات حوار على شكل: (ورش عمل، وندوات، وجلسات حوارية)، يتم التركيز فيها على الجوانب التنموية ذات العلاقة ببرامج الأمم المتحدة، كقضايا التخطيط والإدارة الحضرية والنقل، وتطوير القطاعات الاجتماعية والثقافية والبيئية والسياحية في المدينة.

فيما تتضمن الفعالية، إقامة معرض مصاحب عن مدينة الرياض يضم أجنحة وعروضاً مرئية ولوحات ومجسمات تتناول إبراز الإنجازات والبرامج والمشاريع التي شهدتها المدينة، وتشرح التحديات والقضايا التي تصدت لها، كما يعرض فيلماً وثائقياً أصدرته الهيئة العليا يوجز مسيرة التطوير التي شهدتها المدينة.