خالد الفيصل يعلن نجاح خطة موسم العمرة.. وزيادة المعتمرين بنسبة 60%

الإثنين ٤ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٦ مساءً
خالد الفيصل يعلن نجاح خطة موسم العمرة.. وزيادة المعتمرين بنسبة 60%

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل نجاح الخطط التشغيلية لموسم العمرة لهذا العام ١٤٣٧ دون تسجيل أي حوادث تعكر صفو الأجواء الإيمانية والروحانية في المسجد الحرام ولله الحمد والمنة.

ورفع سموه بهذه المناسبة التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – الذي يتابع بشكل مستمر أوضاع زوار بيت الله الحرام ويوجه دائماً بتقديم كافة الخدمات اللازمة لتأمين سلامتهم وراحتهم.

كما وجه سموه الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف على دعمه ومتابعته واعتماده الخطط الأمنية التي كان لها – بعد توفيق الله – الدور الأكبر في تحقيق هذا النجاح.

وأكد سموه في بيان بهذه المناسبة أن الإمارة عملت وبالتعاون مع جميع الأجهزة الحكومية على تقديم كل ما يمكن للتسهيل على المصلين والمعتمرين بالرغم من الزيادة الكبيرة في أعداد المعتمرين التي تجاوزت 60% عن العام الماضي.

وقدم سموه الشكر الخاص لقطاع الأمن العام في وزارة الداخلية والذي أسهم في نجاح الخطة لهذا العام بعد توفيق الله عز وجل بتقديم كل الدعم اللازم لحماية وتأمين ضيوف بيت الله الحرام ممثلاً في رجال الأمن المنتشرين في كل مساحة من العاصمة المقدسة بشكل عام والحرم المكي وساحاته بشكل خاص، كما قدم سموه الشكر لجميع الأجهزة الأخرى التي شاركت بكل تميز في نجاح موسم هذا العام، وقدم سموه الشكر كذلك إلى وسائل الإعلام الحكومية والخاصة والتي استطاعت أن تنقل الأحداث بشكل مميز وساهمت بطريقة كبيرة في توعية المعتمرين والمصلين مستخدمة في ذلك كل الوسائل التقنية وبكل اللغات.

وفي برقية وجهها أمير منطقة مكة المكرمة لجميع القطاعات المشاركة في موسم العمرة لهذا العام طلب منهم الإفادة عن السلبيات والإيجابيات والمقترحات للاستفادة منها في التطوير والتجهيز والإعداد المبكر للعام القادم بإذن الله.