4 أطعمة تحمي من أضرار أشعة الشمس في الصيف

الخميس ٧ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٩:٠١ مساءً
4 أطعمة تحمي من أضرار أشعة الشمس في الصيف

في الصيف وموسم الإجازات يقبل الجميع على المنتجعات والفنادق والشواطئ للتنزه وتغيير الجو العام، لكن يواجهون مشكلة أشعة الشمس الحارقة.
وفي هذا السياق، كشف الموقع الإخبارى الأمريكي “Fox News” عن 4 أطعمة تحمي الجلد والبشرة من أضرار أشعة الشمس في الصيف، وتشمل:
1- الشاي الأخضر: يتميز الشاي الأخضر بقدرته على تعزيز وظيفة القلب والأوعية الدموية ومضاد للسرطان، ويدعم نظام المناعة، ويزيل سموم الجسم، ويساعد في السيطرة على الوزن، وأيضًا يحمي خلايا الجلد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وذلك لأنه يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تسمى بـ”البوليفينول” التي توفر الدفاع ضد مشاكل البشرة.
2- الكاكاو: ويتمتع الكاكاو بـ712 مركبًا، وكثير منها مضاد للأكسدة بشكل فعال لحماية الجلد، منها الفلافانول الذي يوفر الحماية العميقة للقلب، مما يساعد على خفض بشكل كبير من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم خلال الصيف والحر.
3- التوت الأسود: غني بالأصباغ الأرجوانية القوية التي تُعرف باسم “الانثوسيانين” التي تساعد على خفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والتنكسية، وتوفير الحماية “SPF” من أضرار أشعة الشمس أفضل من الكريمات الواقية.
4- الكركم: يحتوي هذا الجذر الأصفر على مركب يسمى “الكركمين” المضاد للالتهابات الذى يعزز جهاز المناعة ووظائف الدماغ، ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.