توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوطين اللقاحات البيطرية بالمملكة
في اليوم العالمي للإبل.. العُلا تحتفي بإرث الإبل وتعيد صياغة حضورها في المشهد الثقافي والرياضي
رئيس الحكومة اللبنانية يعلق على موقف الشرع تجاه لبنان
الخزانة الأمريكية تصدر ترخيصا مؤقتا يسمح بإنتاج وبيع النفط الإيراني
برعاية الملك سلمان.. جامعة أم القرى تنظّم الملتقى العلمي السادس والعشرين لأبحاث الحج والعمرة والزيارة
قطر للطاقة: وفاة 13 شخصا في حادث انفجار بمصنع رأس لفان
نائب أمير تبوك يطّلع على خطط تطوير الخدمات الصحية ومستجدات التحول الصحي بالمنطقة
أمانة جدة تبدأ المرحلة الثالثة من مبادرة جودة الحياة العالمية
الهيئة الملكية لمدينة الرياض تبدأ تطبيق الموجهات التصميمية والمعمارية للمنطقة الممتدة بين طريق العروبة والطريق الدائري الشمالي
خلال 9 سنوات.. انخفاض وفيات الحوادث المرورية بأكثر من 60% في المملكة
فعّل المركز السعودي لمعلومات الشبكة التابع لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الامتداد الآمن لنظام أسماء النطاقات (DNSSEC) لمنظومة أسماء النطاقات السعودية الواقعة تحت النطاق العلوي العربي (.السعودية)، كأول دولة خليجية تقوم بتفعيل هذا الامتداد، الذي يتيح إمكانية التحقق من وجود المعلومة من عدمها، ومن مصدرها وصحتها، والحماية من الاختراقات التي تتم على نظام أسماء النطاقات خصوصاً عن طريق الهجمات التي تعرف باسم “رجل في المنتصف” (Man in the middle attack) أو “تلويث الحافظة” (Cash poisoning).
ودعا المركز جميع الجهات وشركات الاستضافة والمشغلين إلى الاطلاع ومعرفة كيفية عمل هذا الامتداد الآمن، والتواصل مع المختصين في المركز من خلال البريد الإلكتروني [email protected] للتعرف على مزيد من المعلومات عن هذا الامتداد، وفي ذات الوقت المشاركة في مرحلة الاختبار من خلال تسجيل نطاق عربي سعودي (تحت .السعودية) وتفعيل الامتداد الآمن عليه وتجربته وذلك قبل الإطلاق الرسمي للخدمة والمتوقع أن يتم قبل نهاية هذا العام (2016م).
يذكر أن الامتداد الآمن (DNSSEC ) عبارة عن مجموعة من المواصفات التقنية المعتمدة على التواقيع الإلكترونية لتأمين وحماية المعلومات والتحقق من مصدر المعلومة التي يقدمها نظام أسماء النطاقات (DNS)، وأطلقه فريق هندسة الإنترنت (IETF) بعد تزايد الاختراقات ووجود بعض الثغرات الأمنية التي يمكن من خلالها العبث بنظام أسماء النطاقات (DNS).