“أبل” تُمكّن مستخدمي آيفون في اليابان من الدفع للمواصلات بهواتفهم

“أبل” تُمكّن مستخدمي آيفون في اليابان من الدفع للمواصلات بهواتفهم

الساعة 8:59 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
3280
0
طباعة

المواطن – نت
تُخطط شركة أبل هذه الفترة لإطلاق خدمة جديدة لمستخدميها في اليابان، تساعدهم في الدفع للمواصلات العامة سواء الحافلات والقطارات عن طريق هواتف آيفون الخاصة بهم، وفقًا لتقرير من بلومبرج، حيث سبق وأطلقت أبل خدمة الدفع بالهاتف الذكي الخاصة بها في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وسويسرا، وكندا، وأستراليا، والصين، وفرنسا، وهونغ كونج، وسنغافورة، ولكنها لم تكن متوفّرة في اليابان.
ومن المعروف أن خدمة “أبل باي” تتيح للمستخدمين الدفع باستخدام هواتفهم الذكية في متاجر البيع بالتجزئة، حيث يضع المستخدمون هواتفهم أو الساعات الذكية ببساطة بالقرب من أجهزة الاستشعار الموجودة في نقاط البيع للدفع، ولكن الخدمة ستتوفر بشكل أكثر تطورًا في اليابان، لأنها ستوفّر للمستخدمين القدرة على الدفع لخدمات أكثر بهاتف الآيفون.
والميزة الجديدة ستعمل عن طريق توجيه الهاتف لأماكن محددة من وسائل النقل الجماعي، مزودة بتقنيات متكاملة مع خدمة أبل، ويتم قراءة بيانات الراكب وسحب مقدار الأجرة من هاتفه، وهي تُشبه إلى حدٍ كبيرٍ الخدمة التي وفّرتها أبل في مترو أنفاق لندن.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، في الآونة الأخيرة، إن الآن 75% من جميع المدفوعات في الولايات المتحدة تتم عبر خدمة “أبل باي”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

كلمات من ذهب.. أبرز 7 تصريحات للدكتور محمد العيسى في مؤتمر الأزهر العالمي

في خضم الصراعات الدموية التي يمر بها العالم،