أردوغان: غولن يُريد السيطرة على العالم.. وسيدفع الثمن

أردوغان: غولن يُريد السيطرة على العالم.. وسيدفع الثمن

الساعة 10:44 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
5245
0
طباعة

المواطن – عبد الرحمن دياب

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن منظمة غولن الإرهابية، هي من قامت بالمحاولة الانقلابية الفاشلة، وهي تعمل مثل الأخطبوط، مشدداً على أنه سينظف بلده من هذه المنظمة الإرهابية، ولديه الإرادة لذلك، خاصة في ظل وجود تعاون بين كافة المواطنين والأحزاب.

وأضاف في تصريحات لقناة “الجزيرة”، أنه: “في الحقيقة لم نكن ننتظر حدوث الانقلاب، لأن تركيا كانت ومازالت قوية، ولدينا اقتصاد متقدم، وقواتنا المسلحة مزودة بأحدث الأسلحة، وهم ظنوا أن تركيا في وضع ضعيف، وقاموا بمحاولتهم، لكن شعبنا شعب قوي وعظيم، وهو من تصدى لهذه المحاولة الانقلابية”.

وكشف عن أن منظمة غولن الإرهابية، كانت تخطط لهذا الانقلاب منذ 3 سنوات، ولم تكن تريد السيطرة على تركيا فقط، بل على العديد من الدول في العالم، مضيفاً بقوله “أن ترحم الظالم هو خيانة للمظلوم، وهؤلاء خونة وظالمون وقتلة، ويعملون لأجل مصالحهم الخاصة، ولن نسمح بوجودهم في أي من مؤسسات الدولة”.

وشدد على أنه لا يخاف الموت، وشعبه كذلك، لأنه يؤمن بأن الموت قدر وله أجل، لافتاً إلى أن غولن سيدفع الثمن هو وكل من يقف معه.

ورأى أن محاولة الانقلاب، شبيهة بالزلزال، لها موجة أولى ولها هزات ارتدادية، لذلك هو واع للخطر، مردفاً أن منظمة غولن الإرهابية تستغل الدين والتعليم؛ لمحاولة الدخول والسيطرة على الدولة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

أمطار رعدية وأتربة تحجب الرؤية على الرياض حتى مساء الغد

نبّه النظام الآلي للإنذار المبكر، التابع للهيئة العامة