أهالي بيشة يطالبون الأحوال المدنية بـ”القسم النسائي”

الأحد ٢١ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١٠:٢٩ صباحاً
أهالي بيشة يطالبون الأحوال المدنية بـ”القسم النسائي”

المواطن – نواف آل مثاعي

طالب أهالي محافظة بيشة، وكالة الأحوال المدنية، اليوم الأحد، بسرعة افتتاح القسم النسائي، وذلك لخدمة النساء والأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة، أسوة بالمحافظات المجاورة مثل النماص وبلقرن، وذلك لتسهيل استخراج الهوية الوطنية لهن، والتي أصبحت مطلباً مهماً في كثير من المعاملات.

يأتي ذلك في ظل تأكيد وزارة الداخلية على أن الهوية الوطنية للنساء ستكون إلزامية في عام 1441 هـ.

من جهتها تواصلت “المواطن” مع المتحدث الرسمي لوكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية محمد الجاسر ، والذي أكد أن افتتاح مكتب نسائي للأحوال المدنية في محافظة بيشة محل اهتمام الأحوال المدنية كغيرها من مدن ومحافظات المملكة.

وقال المتحدث إن افتتاح أي مكتب لا يقتصر على توفير المبنى فقط، بل يتطلب تهيئته ليتناسب مع حاجة عمل الأحوال المدنية، وتجهيزه بكافة الإمكانات المادية وتوفير بنية تحتية تتمثل في الخدمات العامة، وكذلك الربط مع مركز المعلومات الوطني (إذ بدون ذلك لا يستطيع المكتب إنجاز أي معاملة)، وكذلك توفير خطوط الهاتف ودوائر الاتصال الخاصة بطبيعة عمل المكتب.

كما نبه على أهمية توفير الكادر البشري المدرب لتشغيل المكتب، موضحاً أن هذه الأمور كلها تتطلب وقتاً وجهداً حثيثاً يتم بذله مع الجهات المختصة الأخرى في الدولة، في الوقت الذي أكد حرص الأحوال المدنية على افتتاح المكتب وخدمة المواطنين في أقرب وقت بالمحافظة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أمنه

    ابي اقدم طلب توظيف في الاحوال المدنيه تبع بيشه شلون الطريقه وهل فتح الوظايف او شنو ..؟

  • ام سعد

    ابي وظيفه عندكم ممكن