إيقاف سيارات نقل عبوات المياه المخالفة بمكة

الأربعاء ٣ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١٠:٠٤ صباحاً
إيقاف سيارات نقل عبوات المياه المخالفة بمكة

أوقفت بلدية العمرة الفرعية، بمكة المكرمة، عددا من سيارات نقل المياه المخالفة، حيث نفذت الفرق الرقابية بالبلدية ممثلة في قسم المواد الغذائية والأسواق حملة على سيارات نقل المياه المخالفة التي تجوب أحياء العاصمة المقدسة بهدف التوزيع، وتحمل أسماء تجارية تزعم أنها لمصانع مياه تابعة لمحافظة جدة.

وأوضح مدير إدارة الخدمات المكلف، موفق العصيمي، أن ذلك جاء بعد التنسيق مع هيئة الغذاء والدواء، حيث زودت الهيئة الأمانة بقائمة بها أسماء مصانع المياه والثلج المعبأة داخل وخارج المدن الصناعية، مشيراً إلى أن البلدية أوقفت عدداً من السيارات المخالفة بالمنطقة والتي لا تحمل أي بيانات لتلك المصانع المرخصة.

ولفت إلى أنه تم التحفظ على تلك السيارات المخالفة في البلدية مع تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين.

ومن جانبه، قال رئيس قسم المواد الغذائية، محمود برناوي، إن الفرق الرقابية رصدت عدداً من السيارات توزع على مراكز التسويق والبقالات والمحلات التجارية، حيث تقوم بتوزيع عبوات المياه الزرقاء سعة 19 لتراً ذات الاستخدام المتكرر.

وبيّن أن البلدية زودت أغلب تلك المحلات بأسماء المصانع النظامية والمرخصة لاقتصار التعامل معها، وذلك حفاظاً على سلامة كل مايقدم للمستهلكين، مشيراً إلى أن ذلك بمتابعة وتوجيهات مباشرة من رئيس البلدية المهندس مصطفى عيد لضمان الحد من تلك المخالفات والقضاء عليها نهائياً.