ارتفاع أعداد ركاب باص أبها السياحي من ١٠٠٠ إلى ٢٥٠٦ أسبوعياً

الخميس ١١ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٢ مساءً
ارتفاع أعداد ركاب باص أبها السياحي من ١٠٠٠ إلى ٢٥٠٦ أسبوعياً

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير

سجلت أعداد ركاب الباص السياحي المقام ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا قفزة نوعية ، وذلك من ١٠٠٠ إلى ٢٥٠٦ ركاب أسبوعياً، بواقع ٣٥٨ راكباً يومياً.

وتأتي تلك القفزة النوعية التي سجلها الباص السياحي في أعداد الركاب متزامنة مع الأمطار والأجواء المميزة التي تشهدها مدينة أبها خلال شهر أغسطس ، إضافة للفعاليات المتنوعة المدرجة ضمن مهرجان أبها يجمعنا هذا العام، فضلاً عن التطوير الضخم الذي تم في الفعالية حيث تم توقيع عقد شراكة استراتيجية بين مجلس التنمية السياحية ومجموعة الحكير “الرواد في السياحة” لتتولى التشغيل شركة الحكير التي تعمل في مجال الرحلات السياحية، وتباع تذاكر الباص في قرية المفتاحة بشكل يومي.

يذكر أن تجربة الباص السياحي أتاحت للزوار الاطلاع على معالم مدينة أبها ، والاستفادة من مرافقة المرشد السياحي المعتمد عن طريق هيئة السياحة ومجلس التنمية للشرح عن المعالم الرئيسية ، والمعلومات التاريخية عبر المسارات المعتمدة للرحلات.

ويحرص كثير من كبار السن على عدم تفويت فرصة التجول بالباص في رحلته التي تستغرق 40 دقيقة ليستعيدوا عبق الماضي ويبثوا جميل ذكرياتهم لمرافقيهم من الشباب والشابات والأطفال، مستلهمين التطور الكبير الذي تشهده أبها في مختلف النواحي ، ويهتم الشباب بتخليد تلك اللحظات بهواتفهم المحمولة ، حيث يمتزج جمال طبيعة المكان الخلابة، مع التطور والنهوض في مجال المشاريع والخدمات العامة والتجارية.

ويعتبر التجول بالباص فرصة سانحة للسياح تمكنهم من التعرف بسهولة على مواقع المطاعم والمقاهي والحدائق ومواقع بيع الأسر المنتجة ، إضافة إلى الإرشادات المتاحة لهم عبر الدلائل والمنشورات السياحية ، وتبادل القوائم المفضلة لديهم في الزيارات السياحية.

ارتفاع أعداد ركاب باص أبها السياحي

ارتفاع أعداد ركاب باص أبها السياحي

ارتفاع أعداد ركاب باص أبها السياحي
.