التحلية: إصلاح 8 وحدات من أصل 20 متوقفة بخطوط تبريد محطات الجبيل

التحلية: إصلاح 8 وحدات من أصل 20 متوقفة بخطوط تبريد محطات الجبيل

الساعة 7:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2370
0
طباعة

المواطن – واس

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، أنه تم إصلاح العطل الفني في خطوط مياه التبريد المغذية لوحدات الطاقة للمرحلة الثانية (أ) بمحطات الجبيل، بداية هذا الأسبوع، الذي نتج عنه انخفاض الإنتاج التصديري لمحطات الجبيل حوالي 40%‏.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة، سلطان بن مطلق العتيبي، أنه وخلال عمليات الإصلاح، استطاعت كوادر المؤسسة البشرية، إعادة تشغيل (8) وحدات تحلية، من مجموع (20) وحدة تحلية متوقفة، وذلك عن طريق تركيب نظام بديل للتبريد، فيما ستعود باقي الوحدات تباعاً، حتى يكتمل إنتاجها في منتصف هذا الأسبوع، بمشيئة الله.

وأبان أن فرق الطوارئ، باشرت عمليات الإصلاح، في حين تشكّلت لجنة مشتركة من المؤسسة وشركة المياه الوطنية لإدارة الطلب على المناطق المستفيدة، وإعادة جدولة بعض الأعمال لتعويض جزء من ذلك الانخفاض، كما تمت الاستفادة من خزانات المياه لدى المؤسسة والشركة؛ مما أسهم في استمرار الإمدادات خلال الفترة الماضية.

وكشف العتيبي، عن أن فرق الطوارئ باشرت منذ لحظة العطل، وفقاً لإجراءات الطوارئ في المحطات، للتعامل مع هذه الظروف، من خلال إصدار تصاريح العمل، وتشكيل فرق العمل، وإعداد الخطط التنفيذية لإصلاح العطل، ليعود الإنتاج إلى وضعه الطبيعي بإذن الله قريباً، هذا الأسبوع.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تحرير شخص احتجزه سيل وادي تبالة في بيشة

أنقذت فرق الدفاع المدني، شخصًا احتجزه السيل بوادي