الجيش اليمنيّ يُحرّر مناطق جديدة بـ#نهم.. ويدعو القوات المسلحة للاِنحياز للشرعيّة

الأحد ١٤ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٨:٠٠ مساءً
الجيش اليمنيّ يُحرّر مناطق جديدة بـ#نهم.. ويدعو القوات المسلحة للاِنحياز للشرعيّة

المواطن – واس

تمكّن الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، بدعم من طائرات التحالف العربي، من تحرير مناطق جديدة في مديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء، وتكبيد ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن مصدر عسكري بالجيش الوطني؛ قوله “إن قوات الجيش والمقاومة، حررت اليوم، مناطق الجبيل وأجزاء من الحمرة والتباب المجاورة لها، والنخلة شمال شيحان، والجزء الشرقي من القتب بنهم صنعاء”.

وأضاف: “أن طيران التحالف، استهدف بسبع غارات، مواقع الميليشيا في المدفون وبران وجبل يام والمجاوحة، وتمكّنت قوات الجيش الوطني من دحر الميليشيا في مناطق بران والمدفون وملح، والحمرة والشبكة وجبل يام، وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد العسكري”، موضحاً أن فرقاً هندسية من الجيش الوطني، تقوم بتمشيط المناطق المحررة، ونزع الألغام، التي زرعتها الميليشيا الانقلابية، على الطرق وبالقرب من منازل المواطنين.

من جهة أخرى، وجّه الجيش الوطني في اليمن، اليوم، نداءً مهماً، جدد فيه الدعوة لمنتسبي القوات المسلحة بمختلف وحداتها وتشكيلاتها العسكرية، بالانحياز إلى صف الشرعية.

وقال الجيش الوطني، عبر حسابه الرسمي في “توتير”: “نُجدد الدعوة للزملاء منتسبي القوات المسلحة، إلى سرعة الانضمام إلى قوات الجيش الوطني، أسوة بزملائهم العسكريين”.