الخدمة المدنية: #نظام_تدوير فرصة لاستقطاب الكفاءات

الخدمة المدنية: #نظام_تدوير فرصة لاستقطاب الكفاءات

الساعة 4:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6400
1
طباعة

المواطن – الرياض

أكد وكيل وزارة الخدمة المدنية المساعد للمراجعة والتوثيق عبيدالله بن حمدان آل صنعاء أن نظام تدوير الذي استحدثته الوزارة مؤخرا يهدف إلى تبادل الخبرات بين الجهات الحكومية، وإتاحة الفرصة للاستفادة من القوى العاملة الزائدة عند حاجة بعض الجهات الحكومية الذين تقتضي مصلحة العمل نقل خدماتهم.

وأضاف ان “تدوير ” يهدف كذلك لإعادة توزيع القوى العاملة بين الجهات الحكومية بحسب حاجتها الفعلية، وإتاحة الفرصة للموظفين للبحث عن تغيير مجالات عملهم او عن بيئة عمل مناسبه لهم.

وقال ان النظام يتماشى مع  التوجهات حول مبدأ رفع كفاءة الإنفاق، وعرض قوائم الموظفين لإتاحة الفرصة للجهات الحكومية في استقطاب الكفاءات التي لديها الخبرة والتدريب داخل الجهاز الحكومي للعمل لديها وذلك بعد الاطلاع على مؤهلاتهم وخبراتهم وسيرهم الذاتية، وتعزيزا لمفاهيم الموارد البشرية الحديثة في تدوير وتبادل الخبرات.

وكانت وزارة الخدمة المدنية قد انتهجت آلية تعميم نظام تدوير والعمل على بناءه تقنياً، وتم التأكد من جاهزيته للاستخدام قبل اطلاقه للجهات الحكومية، مع التعميم على جميع الجهات الحكومية بشأن النظام، وتحديد منسق للوزارة يتم التواصل معه في كل ما يتعلق باستخدام النظام وتفعيله، كما منحت الوزارة منسقي الجهات الحكومية صلاحية استخدام نظام تدوير، وتم تزويد منسقي الجهات الحكومية بدليل استخدام نظام تدوير.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

منذ مطلع العام الحالي .. الأحوال المدنية تصدر أكثر من مليون بطاقة هوية وطنية

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عبر حسابها