الصحة تطلق خدمة “تطعيم” في المنازل بالتعاون مع أوبر الأحد القادم

الخميس ١٨ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١٢:٥٠ مساءً
الصحة تطلق خدمة “تطعيم” في المنازل بالتعاون مع أوبر الأحد القادم

المواطن – عامر عسيري – الدمام

قالت وزارة الصحة إنها وبالتعاون مع شركة ” أوبر” ستقوم بإطلاق خدمة “تطعيم” وذلك يوم الأحد القادم 18 ذو القعدة الموافق 21 أغسطس ولمدة خمسة أيام بمناسبة موسم الحج وبالتزامن مع بدء تنفيذ مبادرات برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية 2030 وذلك في كل من الرياض وجدة والدمام.

وتعد تلك الخدمة إحدى مبادرات مركز التحول في وزارة الصحة وتتميز الخدمة بطابع إبداعي، وهي خدمة مجانية موجهة للمواطنين والمقيمين الذين ينوون تأدية فريضة الحج هذا العام، حيث ستصل لهم الخدمة في منازلهم أو مقار عملهم أو حيثما كانوا وذلك للتسهيل عليهم، ويمكن لطالب الخدمة الحصول عليها من خلال تطبيق “أوبر” على الهاتف الذكي واختيار خدمة “تطعيم” حيث ستصله المركبة التي تقل طاقم التمريض لإجراء التطعيم دون أي تكاليف مادية على المستفيد من الخدمة.

كما أوضحت وزارة الصحة أن هذا التطعيم خاص بالإنفلونزا الموسمية والحمى المخية الشوكية، وأهابت بمن سبق أن تلقوا تطعيم الحمى الشوكية خلال الثلاثة أعوام السابقة ومن تلقوا تطعيم الإنفلونزا الموسمية خلال عام سابق عدم طلب الخدمة.

وأضافت الصحة أن أوقات عمل الطاقم الصحي الذي سيقدم الخدمة سيكون متوافراً من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساء طوال الأيام الخمسة.

من جهتها قالت شركة “أوبر”: نعتقد أننا ووزارة الصحة لدينا رؤية مماثلة على المدى الطويل لتمكين التكنولوجيا من الوصول بالخدمات إلى جميع أنحاء المملكة، ونحن نعتقد أن مبادرة خدمة “تطعيم” هي مثال واضح على ما يمكن القيام به عند عمل القطاعين الخاص والحكومي جنباً إلى جنب لتحقيق أفضل المصالح للمجتمع. إننا فخورون بأن نعمل معاً كجزء من رؤية المملكة للإبداع في مختلف القطاعات، ونحن نثني على وزارة الصحة لتفكيرها إلى الأمام. ويمكن الحصول على تطبيق أوبر من خلال هذا الرابط اضغط هنا