المخلافي: اجتماع جدة يحمل رسالة صارمة للميليشيات الانقلابية

السبت ٢٧ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٧:٢٩ مساءً
المخلافي: اجتماع جدة يحمل رسالة صارمة للميليشيات الانقلابية

المواطن – واس

أكد وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، أن الاجتماع المشترك، لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، مع وزير الخارجية الأمريكي ووزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني، الذي عُقد بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مؤخراً، يحمل رسالة صارمة للميليشيات الانقلابية، مفادها بأن المجتمع الدولي لم يعد يتحمل المزيد من التسويف والمماطلات، التي ينتهجها الانقلابيون.

جاء ذلك، خلال تقرير قدمه المخلافي، إلى الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء اليمني، اليوم، بمدينة الرياض، وتم فيه استعراض التطورات الراهنة في الملف السياسي، وخاصة بعد اجتماع جدة الرباعي.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن مجلس الوزراء اليمني، ناقش الإطار العام لبرنامج إعادة الإعمار والتنمية، الذي قدمه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي، ويهدف إلى تأمين التعافي الاقتصادي القومي، واستعادة الاستقرار الأمني والسلام الاجتماعي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وأوضح، الوزير الميتمي، أن مجالات برنامج إعادة الإعمار والتأهيل، سيشتمل على إصلاح المؤسسات الأمنية، وتحقيق العدل والتصالح المجتمعي، ومعالجة أوضاع النازحين واللاجئين، والعمل على تسريع مرحلة التعافي الاقتصادي والاجتماعي، وإعادة بناء الدولة، وترسيخ الاستقرار.