الهيئة تُقدِّم جهودًا توعوية وإمكانات مادية وبشرية لخدمة ضيوف الرحمن

الأربعاء ٣١ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٩:٠٧ مساءً
الهيئة تُقدِّم جهودًا توعوية وإمكانات مادية وبشرية لخدمة ضيوف الرحمن

المواطن – الرياض
تساهم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعرف والنهي عن المنكر في حج هذا العام 1437هـ، بعدد من البرامج التوعوية الهادفة إلى مساعدة الحجاج على أداء نسكهم؛ وفق هدي النبي- صلى الله عليه وسلم- بعيدًا عمّا يخل بصحة حجهم، أو يمس عقائدهم.
وقد سخّرت الرئاسة لذلك الإمكانات المادية والبشرية المتاحة، وأعدت أكثر من ٦ ملايين مادة توعوية؛ منها ما يُقارب ١ مليون ونصف كتاب توعوي و١ مليون قرص مدمج و٣ ملايين و٢٢٠ ألف مطويّة؛ وقد جهزت الرئاسة العامة ٨٨ شاشة عرض تلفزيونية وخمس سيارات كهربائية، إضافةً إلى حافلة توجيهية متنقلة تعمل عند مسجد البيعة، و١٣٨ لوحة إرشادية موزعة على ٤٥ مركزًا ونقطة توزيع تمثل منصّة توعوية توزّع منها العديد من المواد التوعوية التوجيهية.
وفي جانب القوى العاملة، كلفت الرئاسة ٨٨٤ مشاركًا منهم ٥٩٨ عضوًا للقيام بأعمال التوعية والتوجيه في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافةً إلى ٨٠ مترجمًا من أصحاب الخبرة والكفاءة يتحدثون بـ ١٧ لغة للعمل خلال موسم حج هذا العام.
وقد أعدّت لجنة التوعوية والتوجيه بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لحج هذا العام منذ وقت مبكر البرامج التوعوية والتوجيهية التي تخدم ضيوف الرحمن لأداء ركنهم الخامس وفق المنهج الشرعي الصحيح، من خلال طباعة الكتيبات والمطويات بثلاث عشرة لغة حية، بالإضافة إلى عمل المترجمين في المراكز التوجيهية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، خدمة لحجاج بيت الله الحرام ومعتمريه وزائريه.
وتحظى مشاركة الرئاسة بمتابعة وإشراف من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، الذي قام مؤخرًا بزيارة تفقدية لعددٍ من مراكز الرئاسة العامة العاملة في الحج للاطّلاع على جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن.
وتسعى الرئاسة العامة من خلال مشاركتها إلى مساندة الجهات الحكومية العاملة في هذا الموسم العظيم بالسُبل المتاحة، وترجمةً لتطلعات وجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله وأيّده- المقدمة للحجاج، وتفعيلًا لما تضمنته رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ في العناية بالحجاج والمعتمرين والزوّار.

جهود توعوية وإمكانات مادية وبشرية لخدمة ضيوف الرحمن 2 جهود توعوية وإمكانات مادية وبشرية لخدمة ضيوف الرحمن 1