بالصور.. تكريم طلاب ومُعلّمي حلقات مجمع العلماء التعليميّ

الإثنين ٨ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٣:٤٥ مساءً
بالصور.. تكريم  طلاب ومُعلّمي حلقات مجمع العلماء التعليميّ

المواطن – الرياض

تفقد الشيخ مبارك بن عبد الله الشبيب، مدير مركز إشراف الدائري الغربي لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، والأستاذ علي بن أحمد السميري، المساعد لشؤون حلقات البنين بالمركز، حلقات مجمع العلماء التعليمي بجامع حمود التويجري بحي طويق، حيث  كان في استقبالهما المشرف العام على المجمع سحيم بن سعيد القحطاني.

وتعرف الشبيب والسميري، على ما يقدمه المجمع لطلابه من برامج تعليمية ودورات تدريبية وأنشطة مصاحبة، من مشرف الشؤون التعليمية والأنشطة ياسر الزهراني، بعد ذلك تجولا على حلقات المجمع، واستمعا لبعض من تلاوات الطلاب، والوقوف على مستوياتهم، واجتمعا مع المعلمين، ووقفا على بعض الإشكاليات التي يواجهونها في تدريس بعض الطلاب.

وفي نهاية الزيارة، كرم الشبيب المتميزين من المعلمين والطلاب والحلقات المنتجة، ثم ألقى كلمة بهذه المناسبة، هنأ فيها الطلاب بالتحاقهم بالحلقات التي تعد الطريق الصحيح إلى الجنة.

وأكد أن القرآن هو أعظم ما يثبت الإيمان في القلب، وأعظم ما يفتح البركات والرزق والخيرات، وإذا أردت خيري الدنيا والآخرة فعليك بالهدى والنور؛ كما قال تعالى فيه: (ألم ذلك الكتاب لاريب فيه هدى للمتقين).. فالله وصفه بالهدى.

وشكر الشبيب، الطلاب والمعلمين والمشرفين على هذه الحلقات، سائلاً الله أن يكونوا من الذين يقال لهم يوم القيامة (اقرأ وارتق فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها).

وتأتي هذه الزيارة في إطار الخطة التنفيذية لمركز إشراف الدائري الغربي، والتي تعني بربط المركز مع الميدان التابع له، والوقوف على ما يقدمه المجمع للحي التابع له، في خدمة كتاب الله تعالى وأهله.

جدير بالذكر، أن مجمع العلماء التعليمي، قد تأسس عام 1428هـ، ويحتوي على 6 مساجد، ويلتحق به أكثر من 345 طالباً من مختلف المراحل الدراسية، ويعلم فيه أكثر من 12 معلماً مجازاً من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في مدينة الرياض، بالإضافة إلى 9 مشرفين.

ويتميز المجمع بعدة برامج متنوعة؛ من ضمنها (برنامج البراعم، وبرنامج أجيال، وبرنامج التميز، وبرنامج ارتقاء)، بالإضافة إلى الأكاديمية العلمية والأكاديمية القرآنية والمقرأة الصوتية، والتي تعنى بتصحيح النطق للناشئة في مرحلتي الصف الأول والثاني الابتدائي، باستخدام الأجهزة التقنية المتطورة بنظام الحفظ بالتكرار.

كما يقدم المجمع، دورات تدريبية. الشبيب والسميري1 الشبيب والسميري2 الشبيب والسميري3 الشبيب والسميري5متنوعة عن طريق إشراك طلابه ومعلميه وحتى المشرفين بمعاهد معتمدة للتدريب تابعة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في مدينة الرياض.

ومن ضمن تلك الدورات: ( الدورات التأسيسية و دورات فن الإلقاء و فن إدارة الوقت و دورة تدبر و فن التعامل مع المرحلة المتوسطة والثانوية وأسرار كسب الآخرين) بالإضافة إلى دورات مقدمه لمرحلة الجامعيين تهدف إلى إعدادهم ليكونوا معلمين ومشرفين في نفس المجمع بإعطائهم دورات في القيادة وإعداد الصف الثاني.

الشبيب والسميري6 الشبيب والسميري5 الشبيب والسميري4 الشبيب والسميري3 الشبيب والسميري2 الشبيب والسميري1 الشبيب والسميري