بالفيديو والصور.. هدايا الحجاج تنعش أسواق مكة بمليار ريال

السبت ٢٧ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٥:٠٥ مساءً
بالفيديو والصور.. هدايا الحجاج تنعش أسواق مكة بمليار ريال

المواطن – حامد القرشي – مكة المكرمة

يتوافد حجاج بيت الله الحرام على المحلات التجارية في مكة المكرمة والبسطات الموسمية لشراء الهدايا، في ظل حرص ضيوف الرحمن على تخليد رحلتهم المباركة للأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج بشراء ما يستطيعون حمله من هدايا لأقاربهم وأحبابهم في أوطانهم.

ورصدت “المواطن”، تهافت حجاج بيت الله الحرام لشراء الهدايا التي تضمنت إكسسوارات الأطفال والأقمشة والعطور وسجاجيد الصلاة ومجسمات الحرمين والسبح وكذلك التمور والتحف التي تحمل صوراً للكعبة والمسجد الحرام والألعاب الإلكترونية والأجهزة الكهربائية والخواتم.
وقدر عضو الغرفة التجارية بمكة المكرمة ورئيس لجنة الحج والعمرة سابقاً، “سعد جميل القرشي”، أرباح هدايا الحجاج بـ مليار ريال، مؤكداً أن أسواق مكة المكرمة تشهد خلال موسم الحج إقبالاً شديداً، وقوة شرائية كبيرة على شراء البضائع والسلع والهدايا التذكارية، من قبل ضيوف الرحمن لإهدائها لأقاربهم وأصدقائهم لدى عودتهم.
وأفاد مدير الإعلام والنشر بأمانة العاصمة المقدسة، “أسامة زيتوني”، أنه تم تشكيل عدد من اللجان الميدانية للقيام بالجولات الرقابية على الأسواق التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية، والتأكد من استيفاء كافة الشروط الصحية والقيام بأخذ العينات وفحصها في مختبرات الأمانة لتوفير كافة الإمكانيات وبذل أقصى الطاقات لأمن وسلامة وراحة حجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء نسكهم بيسر وسهولة .

صورة توضح عدد من الحجاج يقومون بشراء بعض الهدايا بعض المكسرات والحلويات التي يرغب الحجاج في اقتنائها - صحيفة المواطن