بعد التعديل .. تعرّف على غرامة قاطع الإشارة ومتجاوز حافلات النقل المدرسي

بعد التعديل .. تعرّف على غرامة قاطع الإشارة ومتجاوز حافلات النقل المدرسي

الساعة 2:14 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
28345
1
طباعة

المواطن-أحمد الرباعي

تضمنت التعديلات التي أقرها مجلس الوزراء مساء أمس فرض غرامات مالية على مخالفي المركبات بما فيها المفحطين والتي وصلت إلى 60 ألف ريال .
واحتوت التعديلات على فرض غرامة مالية على قاطع الإشارة المرورية ،وعدم الوقوف عند نقاط التفتيش الأمنية ‏، وتجاوز حافلات النقل المدرسي عند التحميل أو التنزيل ،بما لا تقل عن 3 آلاف ريال ولاتزيد عن 6 آلاف ريال .
‏كما تضمن التعديل فرض ‏غرامة مالية عند القيادة تحت تأثير المسكر أو المخدر ، أو محاولة طمس التعريف بالمركبة ، أو القيام بأعمال على الطرق دون إذن مسبق بما لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد عن 10 آلاف .

‏كما تضمنت قرارات مجلس الوزراء تعديل المادة ( التاسعة والستين) من النظام لتصبح التفحيط مخالفة مرورية ، ويعاقب مرتكبها بالعقوبات الآتية :
أ – في المرة الأولى :

حجز المركبة خمسة عشر يوماً ، وغرامة مالية مقدارها (عشرون ألف) ريال ، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.
ب – في المرة الثانية :

حجز المركبة لمدة شهر ، وغرامة مالية مقدارها (أربعون ألف) ريال ، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.
ج – في المرة الثالثة :

حجز المركبة ، وغرامة مالية مقدارها (ستون ألف) ريال ، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.

image

image

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :